«التطبيقي» توافق على إعارة الكندري لـ «هيئة الاتصالات» عاماً

هل تطبق رابطة التدريس مادة 20 ليحل المرشح الاحتياطي محله؟!

نشر في 12-08-2017
آخر تحديث 12-08-2017 | 21:00
المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الأثري
المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الأثري
وافق الأثري الأربعاء الماضي على إعارة الأستاذ المساعد في كلية التربية الأساسية د. محمد الكندري للعمل في الهيئة العامة للاتصالات لمدة سنة.
أصدر المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الأثري، قرارا يوم الأربعاء الماضي بالموافقة على إعارة الأستاذ المساعد في كلية التربية الأساسية، د. محمد الكندري، للعمل في الهيئة العامة للاتصالات، وذلك لمدة سنة.

يذكر أن د. الكندري عضو في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية، علما بأن مباشرته للعمل ستبدأ بعد انتهاء الفصل الدراسي الصيفي 2016/ 2017 من دون راتب، ويأتي ذلك بناء على كتاب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بشأن الإعارة. وذكر مصدر مطلع لـ «الجريدة» أن قرار الإعارة يفتح كثيرا من التساؤلات والتوجهات في فعالية عمل د. الكندري في الرابطة، «وهل تنتهي علاقته بالرابطة بعد قرار بند الإعارة، على الرغم من أن علاقته بالتطبيقي منقطعة مدة سنة كاملة؟!»، مشيرا الى أن المادة الخامسة من لائحة الرابطة في البند الثاني الخاص بانتهاء العضوية، تكمن في الانتهاء بالعلاقة الوظيفية مع هيئة «التطبيقي»، لافتا الى أن المادة 20 تنص على أنه «إذا استقال أحد أعضائها أو تعذر عليه القيام بواجبه، يحل محله أو الأعضاء الاحتياطيون من الكلية نفسها، فإن لم يوجد أجريت انتخابات تكميلية، على ألا تقل الفترة المتبقية للهيئة الإدارية عن 6 أشهر»، فهل ستطبق الرابطة عليه المادة ودخول المرشح الاحتياطي، وهو د. بدر الخضري؟

وتساءل المصدر: «كيف يستطيع عضو الربط بين الوظيفة المستعار اليها والعمل في الرابطة؟!»، لافتا الى أنه لن يستطع القيام بواجباته، ومن المتوقع تطبيق عليه المادة 20 من اللائحة الأساسية للرابطة، لافتا الى أن هناك كثيرا من التساؤلات والتوجهات أمام رئيس الرابطة عليه الإجابة عنها حول فاعلية عضوية الكندري بعد قرار الاستعارة.

back to top