أكد رئيس مجلس إدارة شركة يونيكاب للاستثمار والتمويل نواف الفصام مواصلة النمو والتطور عن طريق التوسع الرأسي في الأنشطة، التي تتسم بالأمان والعائد المتميز وسهولة التسييل.

وقال الفصام، خلال الجمعية العمومية (غير العادية المؤجلة) للشركة، التي عقدت أمس بنسبة حضور 61.8 في المئة، إن شعار الشركة "رؤية جديدة وعهد جديد" بدأ يُظهر بوضوح المسيرة الناجحة للشركة، من خلال رؤيتها في إدارة الأنشطة الاستثمارية والتمويلية ذات العائد المتميز، مع الضمانات الكافية لأصحاب المصالح لتحقيق متطلبات المستثمرين والمساهمين.

Ad

واضاف ان الجمعية العمومية وافقت على زيادة رأس المال بمقدار 1.140 مليون دينار، موزعة على 11.409 مليون سهم عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 5 في المئة من رأس المال، أي بواقع سهم مقابل كل 20 سهما يمتلكها المساهمون المسجلون في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد 15/09/2017، على أن يتم توزيع أسهم المنحة المجانية في 30/09/2017، وتفويض مجلس الإدارة في التصرف بكسور الأسهم الناتجة عنها، وتعديل الجدول الزمني المذكور لتنفيذ هذا القرار في حالة عدم الانتهاء من اتمام إجراءات الشهر قبل تاريخ الاستحقاق بثمانية أيام على الأقل.

وتمت الموافقة على تعديل نص المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي، حيث تنص المادة قبل التعديل: حدد ﺭأسمال ﺍﻟﺸركة ﺒمبلغ 22.81 مليون دينار، موزعة على 228.1 مليون سهم، قيمة كل سهم 100 فلس، وجميع الأسهم نقدية، لتكون المادة بعد التعديل: حدد ﺭﺃسمال ﺍﻟﺸركة بمبلغ 23.959 مليون دينار موزعة على 239.5 مليون سهم.

وتمت الموافقة أيضا على تعديل نص المادة 13 من النظام الأساسي للشركة، والتأشير بالسجل التجاري لشركة يونيكاب للاستثمار والتمويل بتعديل عدد أعضاء مجلس الإدارة من خمسة إلى سبعة أعضاء.

وتتطلع الشركة من هذا التعديل إلى إتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من المساهمين بمجلس الإدارة، والاستفادة من خبراتهم لتأدية مهامهم بصورة فعالة لما فيه مصلحة الشركة، وتكريسهم الوقت والاهتمام الكافيين لمهمتهم كأعضاء في مجلس الإدارة، وفقا لمهامهم المحددة في النظام الاساسي وميثاق عمل المجلس.

وأكد الفصام تعهد مجلس إدارة "يونيكاب" بمواصلة العمل الدؤوب في سبيل تنفيذ استراتيجيات وخطط الشركة وتحقيق الأهداف الموضوعة، وفق أعلى المعايير العالمية المتبعة في علوم الإدارة والتخطيط والتنفيذ، "والوصول بشركاتنا إلى نجاحات جديدة".