صادق المجلس البلدي للوس انجلس الأميركية، أمس الأول، على عقد المدينة المضيفة، ممهداً الطريق لجلب دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2028 الى جنوب كاليفورنيا.

وخلال اجتماع للمجلس البلدي حول دورة الألعاب الأولمبية، صوت الأعضاء بالإجماع على السعي من أجل استضافة نسخة 2028، متنازلين بذلك عن نسخة 2024 لصالح باريس.

Ad

واعتبر عضو المجلس هيرب ويسون أن "هذه الفرصة كبيرة جدا ولا يمكن تفويتها. سنجري التعديلات اللازمة لجعل هذه الألعاب الأولمبية الأكثر نجاحا في تاريخ أميركا".

وصوت أعضاء المجلس الـ12 لمصلحة التوقيع على الوثائق التي ستخول المدينة استضافة الالعاب الصيفية للمرة الثالثة في تاريخها.

وقبل التصويت، انضم أكثر من 50 رياضيا أولمبيا وبراليمبيا إلى المسؤولين عن ملف الترشح، من أجل دعم مسعى إعادة الألعاب الى المدينة.

ومن بين هؤلاء الرياضيين، كان هناك كارل لويس، الفائز بتسع ذهبيات، والذي قال إنه يوم عاطفي بالنسبة له لأنه مدين بكل شيء للالعاب الاولمبية، مضيفا "إن أولمبياد لوس انجلس (1984) كان أفضل اوقات حياتي. أتذكر الحصول على الميدالية الذهبية والركض على المضمار. نظرت في المدرجات وكان والدي يبكي. والدي ليس من الأشخاص الذي يبكون".

وتابع "أنا الآن مدرب. أنا متحمس جدا. هدفي بالنسبة لهم هو أن يدفعوا أهلهم الى البكاء كما أبكيت أنا والدي". وكانت لوس انجلس اعلنت في الاول من أغسطس الجاري موافقتها على استضافة الالعاب الاولمبية في 2028، بعد ان كانت تتنافس مع العاصمة الفرنسية باريس على استضافة نسخة 2024. وأيد رئيس بلدية لوس انجلس اريك غارسيتي التوافق الذي حصل، قائلا "لقد تفاوضنا على اتفاق العمر، على ترك ارث أولمبي جديد للجيل القادم، وتوفير الوصول إلى البرامج الرياضية والبدنية لكل مجتمع في لوس انجلس".