علمت «الجريدة» من مصادر نفطية مطلعة أنه لن يتم التجديد للرئيس التنفيذي لشركة إيكويت للبتروكيماويات محمد حسين، الذي تم تعيينه رئيسا تنفيذيا في أبريل 2012.

وتوقعت المصادر تعيين رئيس تنفيذي من شركة «داو» للبتروكيماويات، التي تمتلك حصة قدرها 42.5 في المئة من «إيكويت»، مناصفة مع شركة صناعة الكيماويات البترولية بحصة قدرها 42.5 في المئة، إضافة الى شركة بوبيان للبتروكيماويات حصة قدرها 9 في المئة، وشركة بوبيان للبتروكيماويات حصة قدرها 6 في المئة، مضيفة ان رغبة عدم التجديد جاءت من الجانب الكويتي.

Ad

يذكر أن محمد حسين يمتلك خبرة مهنية تتجاوز 30 عاما، وتولى العديد من المناصب القيادية – الفنية والادارية - في شركة نفط الكويت وشركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة البترول الوطنية الكويتية، التي تبوأ فيها منصب نائب رئيس مجلس الادارة، ونائب العضو المنتدب لمصفاة ميناء الأحمدي، وتولى حسين ايضا عضوية مجلس إدارة شركة إيكويت من 2004 إلى 2012.

ونتيجة لتوليه العديد من المناصب التنفيذية وعضويات مجالس الادارات، يمتلك حسين رصيدا من الخبرات المتراكمة والقدرات العملية في مجالات الاستكشاف، وتطوير وإنتاج النفط والغاز، والتخطيط التنظيمي، والتطوير الاستراتيجي، إضافة إلى مجال البتروكيماويات والصناعات التحويلية. ويشغل كذلك حاليا عضوية مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) ومجموعة أخرى من الجهات المحلية والعالمية، ويحمل حسين شهادة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة تولسا بالولايات المتحدة الأميركية.