أعلن الوكيل المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية بوزارة الأشغال م. غالب شلاش، أن نسبة الإنجاز لأعمال مبنى محافظة مبارك الكبير تجاوزت 70 في المئة حتى الآن.

جاء ذلك في تصريح صحافي للوكيل شلاش خلال زيارته موقع مشروع مبنى محافظة مبارك الكبير في منطقة غرب أبوفطيرة، للوقوف على آخر مستجدات الأعمال الموقعية، والتسريع من إنجاز المشروع، لما له من أهمية.

Ad

وأشار إلى أن مساحة الأرض المخصصة للمشروع تبلغ 17 ألف متر مربع، ومسطحات البناء 20.680 مترا مربعا، ويتكون من سرداب يحتوي على محطة كهرباء ومولد وغرف لخزان مياه الحريق ومصلى ومواقف للسيارات ودور أرضي يحتوي على بهو ومدخل لكبار الزوار ومدخل للموظفين ومكاتب ديوان المحافظة والديوانية.

وأوضح أن الدور الأول يحتوي على مكتب المحافظ واستراحة له وقاعة اجتماعات، ويحتوي المشروع على خيمة رئيسة للمبنى تغطي مدخل مبنى المحافظة على مسطح 4 آلاف متر مربع، وأخرى صغيرة لمنطقة انتظار السيارات.

ولفت إلى أنه تم الأخذ بعين الاعتبار الزراعة التجميلية للمبنى، والسماح للإضاءة الطبيعية بالمرور من خلال الواجهات الخارجية الزجاجية.

وقال: "سيتم استخدام نظام led للإضاءة، والذي يساهم بتوفير الطاقة"، منوها إلى أن المشروع بإشراف مباشر من طاقم هندسي من وزارة الأشغال، تشجيعا للكوادر الهندسية الوطنية التي تمتلكها الوزارة.