«البيئة»: جولة استطلاعية لمتابعة المنطقة البحرية المتأثرة ببقع الزيت

نشر في 13-08-2017
آخر تحديث 13-08-2017 | 21:05
جانب من التسرب النفطي في رأس الزور
جانب من التسرب النفطي في رأس الزور
قام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبيئة ومديرها العام، الشيخ عبدالله الحمود، ونائب المدير العام لقطاع شؤون الرقابة البيئية، د. محمد الأحمد، بجولة استطلاعية في المنطقة الجنوبية بواسطة الطائرة العمودية، لمتابعة أعمال المسح والرصد للمنطقة البحرية المتأثرة ببقع الزيت جنوبي البلاد. وقالت الهيئة، في بيان أمس، إن هذه الجولة هدفت إلى الاطلاع على سير الأعمال الجارية حاليا في أعمال المكافحة والسيطرة على الزيوت، إضافة الى تحديد الانتشار وتوزع هذه البقع لتوجيه الأعمال وإدارة فرق العمل.

وقالت الهيئة إنه من المقرر أن تستمر أعمال الاستطلاع الجوي ودراسة صور الأقمار الصناعية بما يحقق مزيدا من الوضوح في التعامل مع الوضع في البيئة البحرية.

وأشارت إلى أن مواصلة الجهود في التعامل مع حادثة الزيوت في المنطقة الجنوبية، مشددة على استمرار جهود فرق العمل بالقطاع النفطي على حصر وسحب هذه الكميات، مع الحرص على مداخل محطة الزور الجنوبية لضمان سلامة المحطة والمياه الداخلة.

وأكدت الهيئة أنها تعمل حاليا على التنسيق مع المنظمات الإقليمية لدراسة صور الأقمار الاصطناعية ومتابعة حركة وانتشار كميات الزيوت في المنطقة الجنوبية، إضافة الى متابعة إمكان وجود أي بقع زيت إضافية في المرحلة المقبلة. وثمنت الهيئة العامة للبيئة الاهتمام الكبير بمتابعة الموضوع من قبل المواطنين والمقيمين. وأهابت بهم إلى استقاء المعلومات من الحسابات الرسمية للجهات المعنية.

back to top