قال رئيس مجلس إدارة شركة سبائك للإجارة والاستثمار نضال الحميدان، إن الشركة حققت أرباحاً صافية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015 بلغت قيمتها 2.41 مليون دينار.

وأضاف الحميدان، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس، أن التسوية التي تمت بين "سبائك" وشركائها في الشركة الزميلة العقارية، التي أنشئت بغرض شراء وتطوير أراضٍ في مشروع لؤلؤة الخيران" كان لها أثر كبير في زيادة ربحية الشركة من خلال تخفيض مخصص الغرامات المحسوبة على حصة "سبائك" في تلك الأراضي، كذلك أرباح إعادة تقييم تلك الحصة بعد تقييمها بالسعر السوقي في تاريخ البيانات المالية.

Ad

وأضاف الحميدان، أن الخسائر غير المحققة من موجودات مالية مدرجة بالقيمة العادلة من خلال بند الأرباح أو الخسائر بلغت قيمتها 149.4 ألف دينار، كما بلغ التغير في القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية 424 ألف دينار.

وأشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً محققة من بيع استثمار في شركة زميلة بلغت قيمتها 2.26 مليون دينار، فيما بلغت الإيرادات الأخرى التي حققتها الشركة ما قيمته 63.4 ألف دينار.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، كما وافقت على وقف التحويل لحساب الاحتياطي الاختياري.