البلدية: حملة «بتعاونكم نجملها» للارتقاء بالنظافة

نشر في 15-08-2017
آخر تحديث 15-08-2017 | 18:30
مدير إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عبدالمحسن أبا الخيل
مدير إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عبدالمحسن أبا الخيل
أعلن مدير إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عبدالمحسن أبا الخيل أن البلدية تعتزم إطلاق حملة واسعة، 20 الجاري، تستهدف الارتقاء بمستوى النظافة العامة في محافظات الكويت، وعلى مدى 3 أشهر، تحت شعار "بتعاونكم نجملها".

وقال أبا الخيل، في تصريح صحافي، إن الحملة تهدف إلى إيصال رسالة مجتمعية بأهمية المحافظة على النظافة، مؤكدا أنها تحظى باهتمام كبير من قبل وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري، وإشراف ومتابعة مباشرة من المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، بتوفير المعدات والآليات وتسخير الجهود والإمكانات لرفع الاداء والارتقاء بمستوى النظافة لأقصى درجاتها لضمان تحقيق أهدافها.

وأضاف أن إدارة العلاقات العامة انتهت من وضع خطة عمل ميدانية وفق جدول زمني، بالتعاون مع إدارات النظافة وإشغالات الطرق، وإدارات التدقيق ومتابعة خدمات البلدية، إلى جانب فرق الطوارئ وأقسام إزالة المخالفات في أفرع البلدية بالمحافظات.

وذكر أبا الخيل ان الخطة ترتكز على مسح شامل لمستوى النظافة، من خلال تفعيل أداء شركات التنظيف وتطبيق الغرامات والجزاءات المنصوص عليها في عقود النظافة، ومباشرة عمليات التنظيف وغسل وتبديل الحاويات بمختلف المقاسات وتنظيف الشوارع والميادين والساحة.

ولفت إلى الخطة ترتكز ايضا على الحد من مخالفات النظافة والتصدي لكل أنواع المخالفات في الواجهات البحرية والمتنزهات العامة، اضافة الى التأكد من الاشتراطات الصحية فيما يتعلق بالمحال والمطاعم والمقاهي والأسواق العامة.

وشدد على أن مفتشي الادارات الرقابية المختصة سيكثفون عمليات التفتيش الميدانية لرصد المخالفات وتحرير محاضر بشأنها، مؤكدا تواصل هذه العمليات على مدار الساعة لتغطي جميع المناطق السكنية والتجارية والاستثمارية والصناعية بشكل يومي، وكذلك خلال عطل نهاية الاسبوع وعيد الاضحى المبارك.

back to top