«يد» الكويت يواصل تدريباته تحت قيادة سعيد حجازي

نشر في 15-08-2017
آخر تحديث 15-08-2017 | 21:40
حجازي يوجه لاعبيه خلال التدريب أمس الأول  (تصوير جورج رجي)
حجازي يوجه لاعبيه خلال التدريب أمس الأول (تصوير جورج رجي)
أكد مدرب الكويت لكرة اليد الجزائري سعيد حجازي أن تدريبات الفريق تسير حسب الخطة الموضوعة مسبقاً من أجل تهيئة اللاعبين فنياً وبدنياً للدخول بقوة في حملة دفاعه عن لقبي الدوري والكأس.
يواصل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت تدريباته اليومية تحت قيادة مدربه الجزائري سعيد حجازي في صالة التدريب الفرعية بالنادي استعداداً للموسم الجديد المزمع أن يبدأ مطلع أكتوبر المقبل.

وارتكزت حصة التدريب، أمس الأول، على الجانب البدني والإعداد العام لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، وتهيئتهم للدخول في مرحلة الإعداد الفني باستخدام الكرة والتدريب على الجمل الدفاعية والهجومية وطرق اللعب، التي سيعتمد عليها الفريق مستقبلاً.

من جانبه، أكد مدرب الفريق سعيد حجازي أن تدريبات الفريق تسير حسب برنامج الإعداد الموضوع مسبقاً من أجل تهيئة اللاعبين فنياً وبدنياً للدخول بقوة في حملة دفاعه عن لقبي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد اللذين يحملهما "الأبيض" في النسخ الأربعة الأخيرة للبطولتين.

الأخوان الغربللي وطه

وقال حجازي "هناك ثلاثة لاعبين يخضعون حالياً لبرنامج تأهيلي مكثف حتى يتمكنوا من اللحاق بالموسم الجديد، وهم محمد الغربللي، الذي أصيب أواخر الموسم الماضي بقطع في الرباط الصليبي، وأجرى عملية جراحية في الركبة لدى طبيب إسباني كللت بالنجاح، ومن المنتظر أن يلحق منتصف الموسم بعد تماثله التام للشفاء، كذلك شقيقه عبدالله الغربللي الذي أجرى عملية جراحية في عظمة الركبة لدى الطبيب نفسه، إضافة إلى مشاري طه المبتعد عن الفريق من الموسم الماضي بسبب عملية في الركبة، وسينتظم اللاعبان في تدريبات الفريق قريباً بعد انتهاء فترة تأهليهما.

وأضاف حجازي "سياسة النادي تعمل دائماً لمصلحة اللاعبين، لذلك لن يستعجل الجهاز الفني بالدفع بأي من المصابين قبل الشفاء التام لئلا تتجدد الإصابات مرة أخرى"، مؤكداً في الوقت ذاته أن وفرة اللاعبين الموجودين في الفريق تمنح الإدارة الفنية دائماً حرية الاختيار وتحقيق النتائج المتوقعة.

المعسكر السلوفيني

وبين حجازي أن إدارة الفريق تعمل حالياً على إنهاء كل الترتيبات الخاصة بالمعسكر الخارجي المقررة إقامته في سلوفينيا أواخر الشهر الجاري أسبوعين استعداداً للموسم الجديد موضحاً أن برنامج المعسكر سيكون عبارة عن جرع تدريب مكثفة والتدريبات فيها سيكون في البداية على ثلاث فترات يومياً، ثم يتدرج الحمل التدريبي فترتين يومياً طمعاً في الاستفادة القصوى من المعسكر لاندماج وتهيئة اللاعبين بالشكل الأمثل قبل الانخراط في المنافسات الرسمية.

تجديد إعارة ثلاثي اليرموك

أرسل نادي اليرموك موافقته النهائية على تجديد إعارة ثلاثي الفريق الأول لكرة اليد، يعقوب أسيري، وصالح الموسوي، وعبدالعزيز الدوسري لفريق نادي الكويت للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعد ظهورهم المميز ومساهمتهم الفعالة في تحقيق الأبيض لقبي الدوري والكأس في الموسمين الآخرين.

back to top