الزمالك يكثف مفاوضاته مع بيتوركا

تسجيل شيكابالا وإبراهيم صلاح لمنعهما من الرحيل المجاني

نشر في 15-08-2017
آخر تحديث 15-08-2017 | 18:30
No Image Caption
دخل رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، في مفاوضات مكثفة مع الروماني فيكتور بيتوركا، المدير الفني السابق لنادي اتحاد جدة السعودي والمرشح لتدريب الفريق الأبيض، بعد الجلسة التي جمعت الطرفين بمقر القلعة البيضاء، وتضمنت الحديث عن بعض التفاصيل المادية، بخصوص عقد المدرب المنتظر وتشكيل جهازه المعاون.

وشهدت جلسة منصور مع بيتوركا خلافا حول عدد المعاونين له بالجهاز المعاون، بعدما طلب 8 مساعدين، فيما طلب الزمالك وجود مدربين فقط، بسبب الرواتب المرتفعة للجهاز، بعدما رصد النادي الأبيض 800 ألف دولار كراتب للمدرب ومساعديه، فيما طلب بيتوركا راتبا تجاوز مليون دولار.

من جانب آخر، استقر مجلس الزمالك على قيد الثنائي محمود عبدالرازق "شيكابالا" وإبراهيم صلاح، لاعبي الفريق، بالقائمة الأولى للموسم الجديد، والمقرر إرسالها لاتحاد الكرة غدا، لا سيما أن عدم وجود اللاعبين بالقائمة الأولى سيمنحهما حق الانتقال الحُر لأي ناد دون الرجوع للزمالك، وهو ما يرفضه مسؤولو البيت الأبيض، الذين يتمسكون برحيل الثنائي عن طريق النادي.

ووفقا للائحة اتحاد الكرة للموسم الجديد، يحق لكل نادٍ قيد 30 لاعبا، إضافة إلى إرسال قائمة منفصلة تضم 5 لاعبين يحق للنادي تسويقهم من اللاعبين المستمرة عقودهم، للحفاظ على حقوق الأندية المالية في اللاعبين، شريطة الالتزام بسداد مستحقاتهم في المواعيد المقررة بالعقود، وهو ما ينوي الزمالك تطبيقه مع الثنائي شيكابالا وإبراهيم صلاح.

في سياق متصل، قرر الزمالك إيقاف المفاوضات الدائرة مع النادي المصري البورسعيدي والعدول عن إتمام صفقة لاعبه أحمد كابوريا، بعد إبرام العديد من الصفقات خلال الفترة الماضية، وهو ما يزيد كذلك من فرص بقاء حسام باولو ضمن صفوف الفريق الأبيض، بعدما كان مرشحا للانتقال للمصري في إطار الصفقة.

على صعيد منفصل، انتعشت خزانة نادي الزمالك خلال الأيام الماضية بمليون دولار (18 مليون جنيه مصري)، وهي الدفعة الثانية من قيمة صفقة إعارة محمود كهربا لصفوف نادي اتحاد جدة السعودي، والتي تمت مقابل مليونين و300 ألف دولار، تسلم النادي الأبيض مليونا و300 ألف دولار منها عند توقيع العقود كدفعة أولى.

back to top