بونياك: تدريب الجهراء عودة للمنزل

«سأجتمع مع فيصل زايد وأسعى للمنافسة على بطولات الموسم المقبل»

نشر في 15-08-2017
آخر تحديث 15-08-2017 | 21:50
بونياك يوجه اللاعبين خلال التدريب
بونياك يوجه اللاعبين خلال التدريب
باشر المدرب الصربي بوريس بونياك مهامه على رأس الجهاز الفني للجهراء، وقاد التدريبات، التي شهدت استقبالاً مميزاً له من اللاعبين، الذين اجتمع بهم رفقة رئيس النادي دهام الشمري.
وصل إلى البلاد، صباح أمس الأول، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجهراء، الصربي بوريس بونياك، وباشر مهام عمله مع الفريق اعتبارا من مساء يوم وصوله، والذي شهد استقبالا حارا له من ممثلي الإدارة ولاعبي الفريق.

واجتمع بونياك باللاعبين، رفقة رئيس النادي دهام الشمري، قبل التدريبات، مطالبا إياهم بالتركيز والعمل، وضرورة التضحية في منافسات الموسم المقبل، الذي يسعى خلاله الفريق للمنافسة بقوة على المراكز الأولى.

وقاد المدرب الصربي التدريبات، بمساعدة معاونيه نواف جابر، ومدرب اللياقة بييتر، ومدرب حراس المرمى سلوبيدان.

وشهدت التدريبات مشاركة حارس مرمى العربي أحمد دشتي، الذي يحضِّر نفسه للانضمام إلى الفريق على سبيل الإعارة لمدة سنة، إلى جانب المدافع طلال مصطفى، الذي ارتبط بمفاوضات جادة مع الإدارة، لتجديد تعاقده مع النادي لمدة جديدة في صفقة انتقال حُر. كما دخل التدريبات محترف الفريق الأردني أحمد هشام، بعد وصوله إلى البلاد أمس الأول، وكان في استقباله إداري الفريق محمد مجبل.

قاعدة لاعبين مميزين

من جانبه، أبدى بونياك سعادة كبيرة أثناء قيادته التدريبات، مؤكدا أنه لا يزال يتمتع بعلاقات قوية مع ممثلي هذا النادي، وكذلك لاعبيه، الذين لطالما بقوا في قلبه، ولن ينسى ما فعلوه معه، رغم انتقاله للعربي قبل موسمين، واستقبالهم له بالورد أثناء مواجهة الفريقين.

وأكد المدرب أنه لم يتردد أبدا في قبول عرض الجهراء، لأن تدريب الفريق بمثابة العودة للمنزل، وهو أمر محبب له على المستوى الشخصي، كما أنه أمر جيد على المستوى الفني، حيث يملك الفريق قاعدة لاعبين مميزة سبق أن أشرف عليها قبل 4 مواسم، ويثق في قدراتهم، وإمكانية المنافسة معهم، والتتويج بإحدى البطولات المحلية.

وقال: "أهدافنا واضحة في الموسم المقبل، أهمها المنافسة على المراكز المتقدمة وتحقيق الألقاب"، مشددا على أن الجهراء سبق له، تحت قيادته، أن حقق المركز الثالث في الدوري، وبلغ نصف نهائي كأس الأمير، وعليه الآن تحقيق نتائج أفضل.

صفقات اللاعبين

وأبدى بونياك ارتياحه للصفقات التي أبرمتها إدارة الفريق على مستوى اللاعبين المحليين والمحترفين، مؤكدا أن التعاقدات تمت بالتنسيق مع إدارة الكرة، موضحا أنه شاهد مباريات مسجلة جديدة للاعبين، واقتنع بما قدموه، متمنيا أن يحالفهم التوفيق مع الجهراء، والتألق في صفوفه.

وتابع: "علينا التركيز فيما هو قادم، والسعي نحو اكتمال صفوف الفريق سريعا، وإعداد برنامج المعسكر الخارجي، الذي أود أن ينطلق سريعا"، لافتا إلى أنه أجبر على تأخير جدول الإعداد لأكثر من مناسبة، لظروف خارجة عن إرادته ساهمت في تعطيل وصوله، وجميعها تتعلق بتأشيرة الدخول.

ملف زايد

وشدد بونياك على أن ملف نجم الفريق فيصل زايد يأتي على رأس أولوياته واهتماماته، مؤكدا أنه سيطلب اجتماعا سريعا مع اللاعب، لثنيه عن قرار الانقطاع عن الفريق، ومواصلة اللعب خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.

وقال: "زايد يُعد أحد أبرز نجوم الكرة الكويتية حاليا، وهو النجم الأول للجهراء بلا منازع، والفريق بحاجته، وعليه العودة ومساعدة الفريق، والتتويج معه بإحدى البطولات، قبل التفكير في خوض تجربة أخرى، بعيدا عن صفوفه".

back to top