نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية ملتقى خريجي الدورات الطلابية الصيفية، ضمن فعاليات الدورة التدريبية الصيفية الـ 40 لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية.

وافتتحت المديرة العامة للمعهد د. سميرة عمر فعاليات الملتقى، وألقت كلمة تشجيعية للطلبة شرحت فيها دور المعهد في هذه الدورة والهدف منها، وسلطت الضوء على تاريخ هذه الدورات، والدعم التي تحظى به من مؤسسات وقيادات الدولة.

Ad

وأعربت عن فخرها بهذه الكوكبة من "أبنائنا" الطلبة المتسلحين بالعلم والمعرفة، لمواجهة تحديات المستقبل. وأكدت أن المعهد يقدم لأبنائه الطلبة كل الدعم المطلوب، للمشاركة في التنمية والتطوير، لأن "الشباب هم أساس الوطن وعماده".

وذكرت أن الدورة الصيفية الحالية تتزامن مع مرور 40 عاما على انطلاق دورات المعهد الصيفية.

وأشارت إلى أن من بين منتسبي الدورات السابقة، على سبيل: الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، ووزير التربية والتعليم العالي رئيس مجلس أمناء المعهد الأسبق د. نايف الحجرف، الذي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس هيئة أسواق المال.

وأوضحت أن تسليط الضوء على مثل هذه الأمثلة، لمعرفة أثر هذه الدورات والمبادرات التي ينظمها المعهد على "أبنائنا" الطلبة الذين تقلدوا أعلى المناصب القيادية في "وطننا" الغالي.

من جهتها، قالت مديرة الدورة د. فتوح الرقم إن الهدف من هذا الملتقى، هو ربط طلبة الدورات التدريبية السابقة بنظرائهم الجدد، وتبادل الخبرات فيما بينهم.