الكندري: 4 فرق لمتابعة تجهيز المدارس وتمديد عقود الخدمات

تخفيف الأعباء الإدارية عن المعلمين ومتابعة تسليم الكتب والصيانة

نشر في 15-08-2017
آخر تحديث 15-08-2017 | 19:30
 الوكيلة المساعدة للتعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري
الوكيلة المساعدة للتعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري
أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري، تشكيل 4 فرق متابعة في كل منطقة تعليمية من مديري المدارس ومساعديهم، للعمل على متابعة تجهيز المدارس، ورصد معوقات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، وتذليل العقبات.

وأشارت إلى أنها وجَّهت مديري عموم المناطق بالتأكيد على مديري المدارس، بضرورة العمل على تخفيف الأعباء الإدارية عن كاهل المعلمين والمعلمات، وتركهم لمهامهم الأصلية في التعليم.

وقالت الكندري، في تصريح للصحافيين، عقب ترؤسها، أمس، اجتماع مجلس مديري المناطق التعليمية، لمناقشة وبحث آخر مستجدات الاستعداد للعام الدراسي المقبل (2017/2018)، إن الاجتماع تناول عدة موضوعات تهم الميدان التربوي، على رأسها متابعة تسليم الكتب بالمدارس، وصيانة البرادات والتكييف، إضافة إلى ما وصلت إليه عقود الصيانة بالأمر المباشر وعقود الخدمات العامة، والتي تم تمديدها للمناطق الأربع: العاصمة وحولي ومبارك الكبير والجهراء حتى سبتمبر المقبل.

وأضافت أنه تمت مناقشة بعض المشروعات التي وردت لقطاع التعليم العام من أهل الميدان التربوي، منها مشروع التنمية البشرية في أحضان التربية، منوهة إلى أنه سيتم عقد لقاءات دورية تجمع مسؤولي المناطق التعليمية مع إدارة التنسيق، لمتابعة المستجدات في كشوفات الهيئة الإشرافية، وسد العجز في حينه، معلنة وجود دورات تدريبية خارجية للمراقبين ومديري المدارس والمديرين المساعدين والموجهين الفنيين.

وأكدت أن جميع قرارات المراقبات في المناطق التعليمية ستكون جاهزة خلال الأسبوع المقبل، تمهيدا لمباشرة أعمالهم وفقا لتوزيعهم على المناطق التعليمية قبل انطلاقة العام الدراسي الجديد، مبينة وجود اجتماع مع وكيل القطاع الإداري فهد الغيص لسرعة إصدار القرارات للانتهاء من سد الشواغر الإشرافية في أقرب وقت ممكن.

back to top