شاركت المطربة الشابة صابرين النجيلي في إحياء فعاليات رابع أيام الدورة الـ 26 من مهرجان "قلعة صلاح الدين الأيوبي للموسيقى والغناء"، والتقت جمهور المهرجان على مسرح محكى القلعة مساء أمس الأول.

وشدت صابرين بمجموعة من أعمال الموسيقى العربية القديمة والمعاصرة، منها "كف القمر"، "زي العسل"، "لو تعرفوا"، "بتناديني تاني ليه" التي انسجم معها الجمهور وشاركها غناء مقاطع منها، "الأسامي"، "من حبي فيك يا جاري"، "يا حودة" من التراث الشعبي السكندري، "بهية"، "الناس العُزاز"، "آه يا عبدالودود".

Ad

مفاجأة الحفل

وفي الليلة السابقة، ووسط حضور كبير ومتميز من الجمهور الذي تجاوز الـ 9 آلاف، أحيت المطربة التونسية غالية بن علي حفلها ضمن فعاليات الدورة، حيث استقبلها الجمهور بحرارة وحفاوة شديدة بمجرد صعودها على المسرح.

الطريف أن بن علي فاجأت جمهورها بظهور ابنتها لأول مرة والغناء معها على خشبة المسرح، حيث شاركتها بدويتو غنائي، فيما قدمت غالية وعلى مدار ساعة ونصف الساعة باقة متنوعة من أجمل أعمالها، إضافة إلى روائع من زمن الفن الجميل التي اشتهرت بها، مما جعل الجمهور يتفاعل معها وبرقصاتها وغنائها بشدة، ومن بين تلك الأغنيات "لما بدا يتثنى"، و"يا مسافر وحدك"، و"انسى الدنيا"، و"لاموني اللي غاروا مني"، "عرفت الهوى"، و"قارئة الفنجان" لعبدالحليم حافظ، و"ألف ليلة وليلة" لكوكب الشرق أم كلثوم، و"روميو وليلى"، و"كتابي يا سيدي"، و"هيمتني وقضيت"، و"غريبة جئت"، و"في كل صبح"، و"شمس الأصيل"، و"مالي فتنت"، و"قلبي يحدثني"، و"تخلى القلب"، و"ساكنة بأوهامي"، و"مولاي أنت".

كما كان لرقصات غالية المختلفة والمميزة والجديدة على الجمهور المصري، والريشة التي حرصت على إمساكها منذ صعودها على خشبة المسرح تأثير كبير في تفاعل بعض شرائح الجمهور معها.

وبهذا الحفل اختتمت غالية جولتها الغنائية في مصر، التي بدأتها بحفلة موسيقية كبرى على المسرح الروماني في الإسكندرية كانت في مطلع الشهر الجاري، لتعود صباحاً إلى محل إقامتها في بلجيكا.

يذكر أن الجزء الأول من الحفل كان قد شهد إحياء ثنائي البيانو والفيولينة فؤاد ومنيب بمجموعة من المؤلفات الخاصة التي أبدعها محمد فؤاد على البيانو، ووزعها أحمد منيب على الفيولينة، وقد نالت تلك الفقرة إعجاب الجمهور.