إصابة 5 إطفائيين في حريق مستودعات بميناء عبدالله و7 فرق شاركت في إخماده

فتح تحقيق لمعرفة أسباب اندلاعه

نشر في 16-08-2017
آخر تحديث 16-08-2017 | 20:30
أصيب 5 إطفائيين بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع صباح اليوم في مستودعات تابعة لإحدى الشركات في منطقة ميناء عبدالله، كما أسفر الحادث، الذي تعاملت معه 7 فرق إطفاء، عن خسائر مادية جسيمة.

وفي التفاصيل، التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا فجر اليوم يفيد باندلاع حريق في مستودعات خاصة بإحدى الشركات في ميناء عبدالله.

وأضاف العقيد الأمير انه، فور تلقي البلاغ، تم تحريك مراكز إطفاء ميناء عبدالله ومبارك الكبير للمواد الخطرة وأم الهيمان والعارضية الصناعي والزور والمدينة والاسناد، بقيادة واشراف المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد، ونائبه المدير العام لشؤون المكافحة اللواء جمال البليهيص، ومدير اطفاء الاحمدي بالانابة المقدم احمد الهبدان، الى موقع البلاغ.

وأشار الى ان رجال الاطفاء وفور وصولهم تبين لهم أن الحريق اندلع في مستودعات مقامة على مساحة 125 الف متر مربع، وان الحريق اتى على مساحة 2000 متر مربع.

وذكر ان المستودعات تحتوي على حديد وزيوت ومواد اخرى، لافتا الى ان رجال الاطفاء شرعوا في مكافحة الحريق ومحاصرته ومنع امتداده الى المستودعات الاخرى، بعد ان تمكنوا من عزل الموقع الذي وصلت اليه النيران.

وأفاد العقيد الامير بأن رجال الاطفاء نجحوا في اخماد الحريق والسيطرة عليه بعد نحو 3 ساعات من عمليات المكافحة، مشيرا الى ان الحادث اسفر عن اصابة 5 اطفائيين بحالات اختناق واجهاد حراري، وتم علاجهم في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية الموجودين في موقع الحادث.

واوضح ان ضباط قطاع الوقاية ووحدة تحقيق الحوادث ومراقبة السلامة والصحة المدنية انتقلوا الى موقع الحريق، للتحقيق في اسباب اندلاعه، والتأكد من تطبيق شروط الامن والسلامة في المستودعات، لافتا الى ان مسؤولين من الهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للصناعة تواجدوا في موقع الحريق.

back to top