موسكو: تخفيف المناورات الأميركية - الكورية سيخفض التوتر

نشر في 17-08-2017 | 15:27
آخر تحديث 17-08-2017 | 15:27
No Image Caption
اعتبر السفير الروسي في الامم المتحدة أن تخفيف المناورات العسكرية المقررة ابتداء من الاثنين بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، يتيح خفض التوتر مع كوريا الشمالية.

واعلن فاسيلي نيبينزيا، ردا على سؤال طرحه صحافي حول بدء هذه المناورات الاسبوع المقبل، "من وجهة نظري المتواضعة، ان تخفيف المناورات يساعد في خفض هذه التوترات، ناهيك عن الغائها".

واضاف "نقول للطرفين ان عليهما الامتناع عن كل ما من شأنه أن يؤدي إلى تدهور الوضع"، معرباً عن ارتياحه للتراجع الكبير في الايام الاخيرة، للتوتر الذي أججته الاسبوع الماضي التصريحات النارية للرئيسين الكوري الشمالي والاميركي.

والاربعاء، أشاد دونالد ترامب بالقرار "الشجاع والعقلاني" للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون الذي اعلن انه سيجمد مشروع إطلاق صواريخ تسفط قرب جزيرة غوام الاميركية.

واضاف السفير الروسي "هذا مؤشر جيد الى تراجع التوتر. نحتاج الى خريطة طريق سياسية" لتسوية الأزمة الكورية الشمالية. وشدد على القول "آن الاوان لأن يبدي الطرفان رغبتهما في التحرك".

وتطالب الامم المتحدة بيونغ يانغ التي اتخذت مجموعة من العقوبات ضدها في السنوات الاخيرة، بوقف برامجها للتسلح النووي والبالستي التي تعد تهديدا للاستقرار العالمي. وتتجاهل كوريا الشمالية المطالب الدولية وتبرر تطوير جيشها باتهام الولايات المتحدة بتهديدها.

back to top