خاص

الجنرال لـ الجريدة•: لا أملك عصا سحرية مع العربي والمنافسة مع القادسية والكويت ليست سهلة

«أزمة منع التعاقدات لن تحل بين يوم وليلة... وهدفنا بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية»

نشر في 18-08-2017
آخر تحديث 18-08-2017 | 00:05
 محمد إبراهيم
محمد إبراهيم
أكد الجنرال محمد إبراهيم، في حوار مع "الجريدة"، في معسكر العربي بالقاهرة، أنه يطمح إلى بناء فريق جديد قادر على حصد الألقاب، مشددا على أن الموسم المقبل سيشهد منافسة حامية الوطيس، في ظل رغبة القادسية والكويت في الصعود لمنصات التتويج.
يراهن مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي محمد إبراهيم على خبرات وعزيمة لاعبيه في المنافسة بقوة على لقب دوري فيفا في الموسم المقبل، معترفا بأن المهمة لن تكون سهلة، خصوصا في ظل قوة القادسية والكويت، اللذين يرغبان أيضا في حصد المزيد من الألقاب، لذلك يحتاج الأمر إلى اجتهاد الجميع، والعمل على قدم وساق لتحقيق أفضل استفادة من فترة الإعداد قبل انطلاق الموسم.

"الجريدة" أجرت حوارا مع إبراهيم، الملقب بـ"الجنرال"، على هامش المعسكر الذي يقيمه العربي في القاهرة، للحديث عن المعسكر وآخر الخطوات التي قامت بها إدارة النادي لحل الأزمة التي يعانيها الأخضر، والمتمثلة في الحرمان من إبرام أي تعاقدات، وفيما يلي نص الحوار:

• بداية، ما سبب اختيار القاهرة لإقامة معسكر الفريق؟

- كل الأمور متوفرة هنا، من ملاعب وإقامة، وأيضا فرق مصرية قوية بها لفيف من اللاعبين أصحاب الخبرات والشباب، ومن المهم أن يتم الاحتكاك بها، والوقوف جيدا على مستوى لاعبي الأخضر، والوصول لأفضل تشكيلة يتم الاعتماد عليها في الموسم المقبل، إضافة إلى أننا نستهدف بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية وحصد البطولات.

• كيف يسير المعسكر حتى الآن؟

- الجميع ملتزمون، ونحن نمتلك طموح العودة للمنافسة بقوة على البطولات ولما لا، ففريقي به مزيج من اللاعبين أصحاب الخبرة والأعمار المتوسطة والصغيرة أيضا، وانضم للمعسكر مؤخرا اللاعب حسين الموسوي، بعدما أنهى بعض الارتباطات الخاصة به في الكويت.

كما أنه من المنتظر وصول الثنائي عبدالعزيز السليمي وعبدالرحمن باني للدخول مع اللاعبين في المعسكر، وأتمنى أن يحقق الجميع النتائج المرجوة، وتتم ترجمة الاستفادة إلى نتائج ملموسة في الموسم المقبل.

وهناك لاعبون مصابون جار تجهيزهم بأسرع ما يكون للمشاركة في التدريبات الجماعية والتجارب الودية بالمعسكر، وفور العودة سنخوض عدة تدريبات ومواجهات ودية، ثم ندخل في اللقاءات الرسمية.

• ما الفرق التي ستواجهونها في المعسكر؟

- من المقرر أن نخوض 3 أو 4 مباريات أمام وادي دجلة ومصر المقاصة، ومباراة ثالثة، أيام 19 و25 و28 أغسطس الجاري، وعموما الفرق المصرية دائما كبيرة، سواء كانت تلعب في الدوري الممتاز أو في القسم الثاني.

• هل تفكر في تحقيق نتائج إيجابية في المباريات الودية؟

- لا ننظر إلى مسألة الفوز والخسارة في وديات القاهرة بقدر الاستفادة فنيا وبدنيا ووضع خطط معينة وجمل فنية يمكن تطبيقها فيما بعد، خلال مباريات الموسم الجديد، حتى يظهر الفريق بمستوى جيد وينافس بقوة على كل البطولات.

• ما طموحك مع العربي في الفترة المقبلة؟

- لا أملك عصا سحرية، سنبدأ من حيث انتهى العربي قبل قبولي مسؤولية تدريبه، ونطمح أن نكون أفضل مما سبق، هناك روح عالية بين اللاعبين، والتزام ورغبة في تحقيق البطولات، لكن ليس لدينا أي خيارات واسعة فنحن محرومون من إبرام أي تعاقدات جديدة بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، على خلفية قضية صبت في مصلحة لاعب الفريق السابق إبراهيما سونا، وعموما أركز مع اللاعبين المتواجدين حاليا.

• متى تنتهي تلك الأزمة خاصة أنكم فريق ينافس على البطولات؟

- لن تحل في يوم وليلة، وعموما البطولات لا تأتي بالمدرب الكبير، أو أي نجم داخل الفريق، إنما تأتي بالعمل الجماعي ويكون هناك استقرار فني وإداري ورغبة وطموح من الجميع في النظر دائما لمنصات التتويج، ويجب أن يكون هناك استقرار وتفاهم بين الجميع.

• ما أوجه الاختلاف بين العربي ونادي القادسية؟

- يضحك... الاختلاف في الاسم، العربي فاز بأكثر البطولات في الثمانينيات ثم فاز القادسية في التسعينيات بأغلب البطولات، وهيمن عليها، كما أن نادي الكويت برز على الساحة بقوة، وأصبح ندا قويا في الفترة الأخيرة.

• في النهاية، ما الذي تتمناه في الموسم الجديد؟

- أتمنى أن تتلاحم الجماهير مع الفريق من أجل النادي العربي فقط، وليس لأي أمر آخر، خاصة أنها هي عنوان استقرار الفريق نحو تحقيق البطولات.

جراغ يعود إلى تدريبات الأخضر!

أعلن المنسق الإعلامي للعربي مشعل العبكل انضمام حسين الموسوي أمس إلى التدريبات الجماعية، مشيراً إلى أنه بوصول الموسوي تكتمل صفوف الأخضر في المعسكر التدريبي.

وأشار العبكل إلى استمرار غياب الإيفواري كيتا عن التدريبات، لتعرضه لوعكة صحية، وانضم له لنفس السبب احمد الصراف، بينما التحق الحارس علي جراغ بالتدريبات أمس.

وأضاف أن جميع العناصر يبذلون قصارى جهدهم للوصول الى اعلى معدلات الاستعداد، وحجز مكان في التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب محمد إبراهيم في الموسم المقبل.

البطولات تأتي بالعمل الجماعي والجماهير «كلمة السر» في استقرار الفريق

جميع اللاعبين ملتزمون بالتعليمات وننتظر تحقيق أكبر استفادة من معسكر القاهرة
back to top