شتاينهاوس أول حكمة في البوندسليغا

نشر في 17-08-2017
آخر تحديث 17-08-2017 | 19:40
شتاينهاوس
شتاينهاوس
قلة من النساء شغلن سابقاً وظيفة حكم في دوري أوروبي بارز لكرة القدم، إلا أن الألمانية بيبيانا شتاينهاوس ستصبح في موسم 2017-2018، أول سيدة تتولى تحكيم مباريات في البوندسليغا الألمانية.

لن تكون شتاينهاوس (38 عاما) أول سيدة تقود مباريات في ألمانيا فحسب، بل هي الأولى على مستوى البطولات الوطنية الخمس الكبرى أوروبيا (المانيا، انكلترا، فرنسا، اسبانيا، وايطاليا)، لتشكل سابقة في ميدان تحتل النساء 3.7 في المئة فقط من مناصبه الأساسية.

وفي حين لم تحدد بعد المباراة الأولى لشتاينهاوس في دوري الدرجة الأولى الألماني، إلا أنها قادت السبت مباراة بين بايرن ميونيخ وشيمنيتز (5-صفر) ضمن الجولة الاولى من كأس المانيا.

وأثبت السيدة الألمانية انها لا تخشى الركض وسط اللاعبين البارزين، ولم تمتنع عن التربيت على كتف لاعب بايرن الفرنسي فرانك ريبيري، عندما قام ممازحا بفك شريط حذائها قبل ركلة حرة.

وعلق ريبيري "هي قوية، تتمتع بالكثير من القوة. كان فاصلا ممتعا وتجاوبت معه وكانت ذات روح مرحة"، مضيفا "يمكنك ان تمزح مع الحكام، لكن من الضروري أيضا وجود احترام متبادل".

ومدحت الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فاطمة سامورا الحكم، واعتبرت ان إدارتها مباريات في الدرجة الاولى "رسالة قوية الى باقي العالم (...) اذا كنت جيدا، لا يهم ما هو جنسك".

back to top