الحمادي: لا نية لدى «شعائر» لإعلان إفلاسها

«خطة مجلس الإدارة تعزز الوضع المالي»

نشر في 17-08-2017
آخر تحديث 17-08-2017 | 19:50
الحمادى متوسطاً اجتماع عمومية الشركة (أرشيفية)
الحمادى متوسطاً اجتماع عمومية الشركة (أرشيفية)
أكد رئيس مجلس إدارة شركة "شعائر" القابضة يحيى الحمادي، ألا نية لدى الشركة لديها لإعلان الإفلاس، بل هي تمتلك أصولاً جيدة ولديها خطة لتعزيز وضع الشركة المالي، منها الاستحواذ على إحدى الشركات المدرجة في البورصة شريطة التوصل لتسوية قضائية مع رئيس مجلس الإدارة السابق، كذلك في حال رغبة مساهمي الشركة في عموميتها غير العادية باستمرار وضع الشركة مستقبلاً.

وقال الحمادي، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية المؤجلة، التي عقدت أمس، إن الشركة في انتظار الانتهاء من إجراءات التقاضي والتسوية مع رئيس مجلس الإدارة السابق، بغرض التخارج من أراضي الشركة الموجودة في السعودية، التي تصل قيمة 90 منها بحدود 6 ملايين دينار.

وأوضح أن استراتيجية الشركة تتجه لتصويب وتصحيح وضعها المالي، وعليه فإن استراتيجية الشركة تتمثل في حقوق الانتفاع وتوزيع الفائض من النقد المتوفر على المساهمين، الذي من شأنه تحسين الوضع المالي للشركة، ما سيؤهلها لانطلاقة جديدة تحقق معها إيرادات جيدة وعوائد مجزية للمساهمين.

وذكر الحمادي أن إجمالي موجودات الشركة بلغ 6.77 ملايين دينار للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016، فيما تصل موجودات الشركة للعام المالي السابق 8.3 ملايين دينار.

وبين أن إيرادات الشركة بلغت للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2016 حوالي 142 مليون دينار في حين بلغت إيرادات العام المالي السابق 485.45 مليون دينار، فيما بلغت المصروفات الإدارية للشركة 336.6 ألف دينار بتراجع ملحوظ عن عام 2015 الذي بلغ 509.7 آلاف دينار.

وأقرت العمومية كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على البيانات المالية والحسابات الختامية، واعتماد تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، وإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016.

back to top