العسعوسي: «الوطني للثقافة» يتبنى أسماء المبدعين على أبنيته والشوارع

نشر في 18-08-2017
آخر تحديث 18-08-2017 | 00:00
محمد العسعوسي
محمد العسعوسي
أكد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، محمد العسعوسي، أن المجلس يتبنى خطة لإطلاق أسماء الذين أثروا الحياة الثقافية والفنية من المثقفين والكُتاب والأدباء والفنانين في الكويت على المباني والميادين والشوارع.

وقال العسعوسي لـ"الجريدة"، إن هذه الفكرة ليست ببعيدة عن فكر قيادات المجلس الوطني، التي تقدر دور المثقفين والفنانين، وكل من يتصل بالعملية الإبداعية في جميع المجالات، فيما قدموه ويقدمونه من إبداعات، سواء على مستوى الأدب أو الشعر أو الفنون، بجميع أشكالها، لافتا إلى أنه سيسعى جاهدا لتنفيذها من خلال التواصل مع لجان الدولة المختصة بهذا الموضوع.

وأضاف أن "الوطني للثقافة" يأمل أن تقوم الجهات المسؤولة بتنفيذ هذا الموضوع، لتكريم المبدعين، وجعله حافزا للأجيال الحالية في سلك دروب الإبداع.

وأكد أن الكويت دائما سبَّاقة في تبني مثل هذه الأفكار التي تخلد أبناءها، وتجعل أسماءهم دائما محط الأنظار وفي الذاكرة، إلى جانب الحفاظ على الذاكرة الثقافية والفنية وأرشفة أسمائهم. وقال: "تم في السابق إطلاق أسماء العديد من الإعلاميين والروائيين والشعراء والقاصين على بعض الشوارع، وهو ما يعبِّر عن إدراك ووعي المجتمع لذاته وهويته".

back to top