فنزويلا: مقتل 37 في أعمال شغب والاستخبارات تداهم منزل أورتيغا

نشر في 17-08-2017
آخر تحديث 17-08-2017 | 20:15
قتل 37 شخصا على الأقل جراء أعمال شغب داخل سجن في ولاية الأمازون، في جنوب فنزويلا، حسبما أعلنت السلطات أمس الأول.

وأعلن مكتب النائب العام أنه أمر بفتح تحقيق في وفاة 37 شخصا في السجن الواقع بمدينة بويرتو أياكوتشو قرب الحدود مع البرازيل وكولومبيا.

وفي بادئ الأمر كان حاكم ولاية الأمازون ليبوريو غوارولا كتب على "تويتر": "مجزرة داخل مركز الاعتقال" في مدينة بويرتو أياكوتشو، مضيفا أنه تم العثور على عشرات الجثث بعد سيطرة وحدة خاصة تابعة لوزارة الداخلية والعدل على السجن.

سياسيا، داهمت عناصر من الاستخبارات الفنزويلية أمس الأول منزل النائبة العامة السابقة لويزا اورتيغا، التي انشقت عن الرئيس نيكولاس مادورو، وتحولت إلى منتقدة شرسة له، بعد أمر وجهه المدعي العام الجديد باعتقال زوجها النائب جرمان فيرير المتهم بالفساد.

وكتبت أورتيغا، على "تويتر"، "في هذه الأثناء، تداهم الاستخبارات منزلي في إطار انتقام حكومة مادورو، في مواجهة معركتي ضد التوتاليتارية"، من دون أن توضح ما إذا كانت موجودة هي وزوجها في المنزل، أم تم إلقاء القبض عليه.

وفي مؤشر خطير على تفاقم أزمة الجوع، تحقق السلطات في فنزويلا في سرقة حيوانات من حديقة حيوان بولاية زوليا في غرب البلاد، مرجحة أن يكون الدافع وراء الجريمة هو أكل هذه الحيوانات.

دبلوماسيا، استدعت فنزويلا، أمس الأول، السفير الألماني لديها احتجاجا على تصريحات انتقد فيها المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الحكومة في كراكاس في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

back to top