«علي معزة» يفتتح «الفيلم العربي» بالأردن

نشر في 19-08-2017
آخر تحديث 19-08-2017 | 00:00
No Image Caption
تنطلق غداً الدورة السابعة من مهرجان «الفيلم العربي» في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة أفلام من مصر وتونس ولبنان والمغرب والسعودية وفلسطين. ويعرض المهرجان أفلاما روائية وتسجيلية تجذب صناع الفن السابع من أنحاء المنطقة العربية.

يستهل المهرجان عروضه في الثامنة مساء بالفيلم المصري «علي معزة وإبراهيم»، الذي عرض للمرة الأولى بمهرجان دبي السينمائي الثالث عشر ونال جائزة أفضل ممثل، وهو من إخراج شريف البنداري.

ويحكي الفيلم قصة حب يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني مشعوذ، وبصحبة إبراهيم الذي يصل إلى حافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

والفيلم من تأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط وإنتاج محمد حفظي، وبطولة علي صبحي وأحمد مجدي، بالاشتراك مع الفنانة سلوى محمد علي وناهد السباعي.

كما يضم المهرجان فيلما آخر من مصر بعنوان «آخر أيام المدينة» إخراج تامر السعيد وتشارك بالمهرجان أفلام «زينب تكره الثلج» إخراج التونسية كوثر بن هنية و»بركة يقابل بركة» إخراج السعودي محمود صباغ و»ضربة في الرأس» إخراج المغربي هشام العسري و»اصطياد الأشباح» إخراج الفلسطيني رائد أنضوني و»ربيع» إخراج اللبناني فاتشي بولجورجيان.

تنظم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام المهرجان في الفترة من 20 إلى 26 الجاري، وهو مهرجان غير تنافسي ولا يقدم أي جوائز، بل يهدف إلى إطلاع الجمهور على أحدث الأعمال السينمائية في مختلف الدول العربية.

back to top