300 عامل من «الشعيبة» إلى «البترولية المتكاملة»

توقيع عقود 28 موظفاً من الهندسة والصيانة

نشر في 19-08-2017
آخر تحديث 19-08-2017 | 20:30
No Image Caption
أفادت «كيبك» في وقت سابق بأنها ستستفيد بنسبة 50 في المئة من المشرفين والمهندسين وعمال العمليات والصيانة، الذين كانوا يعملون في مصفاة الشعيبة قبل إغلاقها.
علمت "الجريدة" أن هناك 300 عامل كانوا يعملون في مصفاة الشعيبة التابعة لشركة البترول الوطنية، سيتم نقلهم إلى الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك"، حيث وقع 28 موظفاً جميعهم من الهندسة والصيانة عقودهم مع هذه الأخيرة، على أن يتم توقيع عقود موظفي العمليات وعددهم 120 موظفاً يوم الثلاثاء المقبل، على أن تكون الدفعة الثالثة الأسبوع المقبل.

وللإشارة، فإن موظفي مصفاة الشعيبة التي أغلقت نهاية شهر مارس الماضي، عددهم 749 موظفاً، وحينها قالت الشركة إنه تم وضع خطة لتوزيعهم على مصافيها كذلك مصفاة الزور لدعم المشروع، وستكون هناك فترة لاستكمال بعض الأعمال والتدريب استعداداً لنقلهم إلى مصافي ميناء "عبدالله" وميناء "الأحمدي" و"الزور"، والذين سيلتحقون بمصفاة الزور تحت الشركة الجديدة "شركة الصناعات البترولية المتكاملة" سيكونون موظفي مصفاة الزور طوال فترة تدريبهم في مصافي البترول الوطنية عقب نقلهم بحكم عدم جهوزية مصفاة الزور حالياً، وسيتم تحقيق الاستخدام الأمثل للعمالة والكوادر الوطنية والفنية.

وأفادت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك" في وقت سابق بأن الشركة ستستفيد بنسبة 50 في المئة من المشرفين والمهندسين وعمال العمليات والصيانة، الذين كانوا يعملون في مصفاة الشعيبة قبل إغلاقها.

وقالت إن هذا الانتقال جاء بناء على برنامج متفق عليه مع شركة البترول الوطنية الكويتية وفقاً للجدول الزمني والخطة الموضوعة لهذا المشروع.

يذكر أن شركة "كيبك" يبلغ حجم أعمال المشاريع، التي تعمل على تنفيذها حالياً 7.9 مليارات دينار، تشمل كلاً من مصفاة الزور بتكلفة إجمالية تبلغ 4.871 مليارات دينار، ومشروع مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال بقيمة مليار دينار، إضافة إلى مشروع مجمع البتروكيماويات بتكلفة تقديرية تصل إلى ملياري دينار.

back to top