سيكون ملعب بارك دي برينس على موعد مع "أميره" الجديد البرازيلي نيمار، الذي يخوض مباراته الأولى أمام جماهير فريقه الجديد باريس سان جرمان، اليوم، ضد تولوز في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكانت بداية النجم البرازيلي، الذي كلف النادي الباريسي 222 يورو، لفك ارتباطه ببرشلونة الإسباني، واعدة، إذ قاد فريق المدرب أوناي إيمري إلى فوزه الثاني، بتسجيله هدفا وتمريرة كرة حاسمة في المرحلة السابقة على ملعب غانغان (3-صفر).

Ad

وغاب نيمار عن اللقاء الأول لسان جرمان على "بارك دي برينس" ضد الوافد الجديد إميان (2-صفر)، لتأخر وصول بطاقة انتقاله من برشلونة، لكنه حصل على الضوء الأخضر في الوقت المناسب للمشاركة في لقاء المرحلة الثانية التي أقيمت أمام نحو 18 ألف متفرج، وبثت في 183 بلدا، وفق نادي العاصمة الفرنسية، في تأكيد على شهرة اللاعب البرازيلي الواسعة الذي ارتدى القميص رقم 10.

وقال نيمار في تصريحات صحافية بعد المباراة: "أنا سعيد جدا من أجل الجميع، وآمل أن أواصل" تقديم أداء مماثل، معتبرا المباراة "جيدة، وتمكنت فيها من تسجيل هدف بمساعدة زملائي".

وأشار النجم البرازيلي إلى أنه يشعر "كأني في البيت. كل زملائي ليسوا برازيليين، لكن الجميع يساعدني، ولدي انطباع بأنني هنا منذ فترة طويلة"، مضيفا "أنا سعيد جدا، إنها مباراتي الأولى، يتعيَّن عليَّ معرفة زملائي بشكل أكبر، لكني شعرت بالراحة على أرضية الملعب، وقمت بتمريرة حاسمة، وسجلت هدفا والأهم أننا فزنا".

وتابع: "إنه (انتقاله إلى سان جرمان) تحد كبير بالنسبة لي، لكننا نملك فريقا كبيرا".

ومن المتوقع أن تمتلئ مدرجات ملعب بارك دي برينس، لمتابعة النجم البرازيلي في مباراته الأولى مع نادي العاصمة، الساعي لاستعادة اللقب المحلي من موناكو، لكن الهدف الأساس لمالكيه القطريين يبقى إحراز دوري أبطال أوروبا، علما بأن فريقا فرنسيا واحدا نال هذا الشرف هو مرسيليا عام 1993.

ويأمل سان جرمان رد اعتباره من تولوز، الذي أجبر النادي الباريسي على الاكتفاء بنقطة من مواجهتيه الأخيرتين معه في الدوري، بعد فوزه عليه الموسم الموسم ذهابا 2-صفر، ثم تعادل معه إيابا في باريس صفر-صفر.

ويلعب مرسيليا اليوم على أرضه ضد انجيه، كما يلتقي ليل مع كاين.