نجح فريق ليفربول في تحقيق فوز ثمين على منافسه كريستال بالاس بهدف نطيف في المرحلة الثانية من عمر الدوري الانكليزي لكرة القدم، كما عزز مانشستر يونايتد بدايته الرائعة وحقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة بفوز ساحق 4 - صفر على مضيفه سوانزي سيتي امس في افتتاح مباريات المرحلة.

وفي باقي المباريات التي أقيمت امس، فاز ليستر سيتي على برايتون 2- صفر، وساوثهمبتون على وستهام 3-2، ووست بروميتش ألبيون على مضيفه بيرنلي 1 - صفر، وواتفورد على مضيفه بورنموث 2 - صفر.

Ad

فعلى استاد "أنفيلد"، قاد السنغالي ساديو ماني ليفربول للفوز على كريستال بالاس بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 ليرفع ليفربول رصيده إلى أربع نقاط، بينما مني كريستال بالاس بالهزيمة الثانية على التوالي في المسابقة.

بدأت المباراة بأداء سريع وحماسي ومتكافئ من الفريقين حيث سعى كل منهما لتهديد مرمى الآخر ولكن هجمات الفريقين افتقدت للتركيز والدقة لتضيع الفرص تباعاً. وباءت محاولات ليفربول لتسجيل هدف التقدم بالفشل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

واستأنف ليفربول ضغطه الهجومي في الشوط الثاني، ولكن الأهداف ظلت غائبة في ظل افتقاد الدقة والتركيز في إنهاء الهجمات، وسنحت الفرصة للفريق في الدقيقة 52 عندما حصل على ضربة حرة أمام منطقة الجزاء مباشرة في مواجهة المرمى، ولكن جيمس ميلنر سدد الكرة من فوق الحائط البشري الدفاعي لتعلو العارضة وتضيع الفرصة.

ودفع الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول بلاعبه الموهوب المصري محمد صلاح في الدقيقة 61 بدلا من دانيال ستوريدج، وبث صلاح بعض النشاط في أداء الفريق، ولكنه اصطدم بدفاع مكثف من كريستال بالاس، غير أن صلاح صنع فرصة خطيرة لليفربول في الدقيقة 70، لكن الحظ عاند الفريق وارتدت الكرة أكثر من مرة من أقدام المدافعين داخل منطقة الجزاء حتى سددها ساديو ماني ضعيفة في يد الحارس.

ولكن ساديو ماني نجح في تعويض الفريق عن هذه الفرصة الضائعة، وسجل هدف التقدم للفريق في الدقيقة 73. وجاء الهدف اثر هجمة بدأها ساديو ماني نفسه من الناحية اليسرى وتبادل فيها الكرة مع أندري روبرتسون، حاول الدفاع إبعادها لكنها وصلت في النهاية إلى اللاعب السنغالي الذي سددها في الزاوية الضيقة على يمين الحارس ليكون هدف التقدم.

رباعية لليونايتد

وعزز مانشستر يونايتد موقعه في صدارة المسابقة، بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي بنفس النتيجة، حيث سبق له الفوز على وستهام 4 - صفر في مطلع الأسبوع الماضي، ليرفع الشياطين الحمر رصيدهم إلى ست نقاط، ويتجمد رصيد سوانزي سيتي عند نقطة واحدة.

وحسم مانشستر يونايتد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله إيريك بايي في الدقيقة 45 بعد صمود رائع من أصحاب الأرض لم يكسره مانشستر إلا في الدقيقة الأخيرة من الشوط، والهدف هو الأول لبايي في الدوري الإنكليزي.

وفي الشوط الثاني، عاد سوانزي سيتي إلى صموده وفشل مانشستر يونايتد في هز الشباك مجددا، حتى جاءت الدقيقة 80 لتشهد بداية الطوفان من الفريق الضيف، حيث سجل البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الثاني للفريق.

وأضاف الفرنسيان بول بوغبا وأنتوني مارسيال الهدفين الآخرين لمانشستر في الدقيقتين 82 و84، ليغرق الفريق مضيفه في غضون خمس دقائق.