تُستكمل اليوم منافسات المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يتطلع حامل اللقب، تشلسي، إلى التخلص سريعا من الضغوط التي واجهها مبكرا بالهزيمة في مباراته الأولى بالدوري أمام بيرنلي 2 - 3، من خلال تحقيق انتصار مقنع على مضيفه توتنهام في المباراة المقررة مساء اليوم.

وبعد ثلاثة أشهر من تربُّع تشلسي على القمة والتتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الثانية خلال ثلاثة مواسم، تلقى الفريق اللندني صفعة قوية عندما استهل مشوار الدفاع عن اللقب بالهزيمة على ملعبه أمام بيرنلي، الذي كاد يحسم المباراة بثلاثية نظيفة أحرزها خلال الشوط الأول، لولا رد تشلسي بهدفين خلال الشوط الثاني.

Ad

وكانت الهزيمة أمام بيرنلي أعادت إلى الأذهان السيناريو المؤلم الذي عاشه تشلسي في موسم 2015 - 2016، الذي بدأه بطموح الحفاظ على اللقب، وأنهاه في المركز العاشر بالدوري.

وألقى المدير الفني لـ"البلوز"، أنطونيو كونتي، ببعض اللوم على رحيل عدة لاعبين عن صفوف الفريق خلال سوق الانتقالات، إلى جانب الجدل المثار حول المهاجم دييغو كوستا، الذي خرج من حسابات المدرب الإيطالي للموسم الجديد.

وتشكل مباراة اليوم، المقررة على ملعب ويمبلي، الذي يخوض عليه توتنهام مبارياته بشكل مؤقت، مواجهة حاسمة لطموح كل من الفريقين.

مباراة صعبة

وقال كونتي: "ستكون مباراة صعبة حقا، لكن علينا أن نكون مستعدين، وأن نظهر نفس الإصرار الذي ظهرنا به في الشوط الثاني (من مباراة بيرنلي). نحن بحاجة إلى هذا اعتبارا من صافرة البداية".

وبعد أن قلل تشلسي من حجم الهزيمة، من خلال تسجيل هدفين في الشوط الثاني للمباراة التي أنهاها الفريق بتسعة لاعبين فقط، حاول كونتي التركيز على الإيجابيات من المواجهة.

وقال المدرب: "سنواصل العمل للمزيد من تفادي الأخطاء التي ارتكبناها أمام بيرنلي، ونستعد بالشكل الأمثل لمباراة توتنهام". وأضاف: "لا أشعر بالقلق، لأنه من الطبيعي أن تشهد المباراة جوانب مختلفة، من الإيجابيات والسلبيات. من المهم بالنسبة لي ألا نغلق أعيننا، وإنما نركز على أخطائنا، ونواصل العمل والتطور". ويخوض توتنهام، وصيف البطل في الموسم الماضي، المباراة بمعنويات عالية، بعد فوزه على نيوكاسل 2 - صفر في المرحلة الأولى، حيث يحلم توتنهام وجماهيره بتجاوز إنجاز الموسم الماضي وانتزاع اللقب. وقال هوغو لوريس، حارس مرمى توتنهام، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، إنه يجب توخي الحذر الشديد على ملعب ويمبلي، في ظل الخطورة المتوقعة من تشلسي، بعد أن خسر المباراة الأولى.