«الإعلام»: نأمل تخريج كوادر وطنية شابة

نشر في 20-08-2017
آخر تحديث 20-08-2017 | 00:00
وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون مجيد الجزاف
وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون مجيد الجزاف
أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون مجيد الجزاف، أن «الوزارة بدأت بإقامة سلسلة من الدورات الفنية التخصصية لجميع الموظفين في مختلف القطاعات»، مبينا أن «هذه الدورات تقام للمرة الأولى في التلفزيون، ووجدنا إقبالا كبيرا للتسجيل من الجنسين».

وقال الجزاف لـ«الجريدة»، إن «120 موظفا وموظفة أبدوا رغبتهم للالتحاق بالدورات التدريبية المتنوعة، وهذه نسبة أكثر من جيدة ستخدم الوزارة لسنوات مقبلة»، مشيرا إلى أن «أولى الدورات انطلقت الأحد الماضي، وستكون بشكل يومي على مراحل لمدة شهر في ديوانية الوزارة، وهي مخصصة للإضاءة ومراقبة الصورة، إذ تبدأ على شكل محاضرات، ثم بعد ذلك يتم التطبيق العملي في عدد من البرامج».

وتابع الجزاف: «نأمل من هذه الدورات تخريج كوادر وطنية شابة تستطيع العمل في جميع المجالات الفنية في كل البرامج التي تعرض في مختلف القنوات التلفزيونية المحلية».

وأضاف: «الدورة الثانية ستبدأ في 27 الجاري، وهي مخصصة للتصوير بالكاميرات المحمولة والمتحركة، وهناك دورة مصور كاميرا محمولة، التسجيل لها يبدأ اليوم حتى 27 الجاري، على أن تنطلق الدورة في 17 سبتمبر المقبل لمدة شهر كامل».

وأشار إلى أن «الوزارة بذلك تكون نفذت أربع دورات على مدى شهرين، في الإضاءة، ومراقبة الصورة، والكاميرات (سي دي كام)، ودورة الكاميرات المحمولة»، لافتا إلى أن هذه الخطوة تعد نقلة نوعية في آلية عمل الوزارة، لسد النقص الذي حصل بعد الاستغناء عن خدمات الموظفين من خارجها، الذي اتخذ أخيرا».

back to top