كيريوس يقصي نادال من ربع نهائي «سينسيناتي» وبليسكوفا تتألق

نشر في 19-08-2017
آخر تحديث 19-08-2017 | 20:40
نيك كيريوس
نيك كيريوس
ودَّع نادال دورة سينسيناتي الأميركية لكرة المضرب، بعدما خرج في الدور ربع النهائي أمام الأسترالي نيك كيريوس 2-6 و5-7.
خرج الإسباني رافايل نادال، الذي ضمن صدارة التصنيف العالمي لمحترفي كرة المضرب، من ربع نهائي دورة سينسيناتي الأميركية، سابع دورات الماسترز للألف نقطة، فيما واصلت المصنفة الأولى عالميا، التشيكية كارولينا بليسكوفا، مسيرتها ودفاعها عن صدارة التصنيف، ببلوغها الدور نصف النهائي.

وخاض كل من بليسكوفا، حاملة اللقب، ونادال المصنف الأول في الدورة، مباراتين أمس الأول، بعدما أدت الأحوال الجوية السيئة إلى إرجاء مباراة كل منهما في الدور الثالث الخميس.

وفي مباراته الأولى، أقصى نادال من الدور الثالث مواطنه ألبرت راموس فينولاس 7-6 (7-1) و6-2، لكنه سقط أمام الأسترالي نيك كيريوس 2-6 و5-7، علما بأن الأخير خاض أيضا مباراتين في يوم واحد، وفاز في الدور الثالث على الكرواتي إيفو كارلوفيتش، المعروف بإرسالاته الساحقة، 4-6 و7-6 (8-6) و6-3.

وأوقف كيريوس (22 عاما) مشوار نادال (31 عاما) الفائز بـ15 لقبا كبيرا في مسيرته 10 منها في رولان غاروس الفرنسية، والذي ضمن انتزاع صدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى منذ يوليو 2014، من البريطاني أندي موراي الغائب عن "سينسيناتي" للإصابة.

واستفاد نادال أيضا من انسحاب المصنف الثالث عالميا، السويسري روجيه فيدرر، ليتقدم بلا منافس إلى صدارة التصنيف العالمي، علما بأن الدورة تشهد غياب مصنفين بارزين، للإصابة، يتقدمهم السويسري ستانيسلاس فافرينكا والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وستتيح عودة نادال إلى صدارة التصنيف الذي يصدر غدا، دخوله كمصنف أول عالميا إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، آخر البطولات الكبرى لهذا الموسم، والمقررة بين 28 أغسطس و10 سبتمبر.

وواجه نادال في ربع نهائي "سينسيناتي" أداء لافتا من كيريوس، الذي تمكن من كسر إرسال منافسه مرتين في بداية المجموعة الأولى، ليتقدم 4-صفر، وينهيها في 25 دقيقة فقط.

وفي المجموعة الثانية، فوَّت نادال فرصة أولى في الشوط الخامس لانتزاع الإرسال من منافسه، ثم تجنب في الشوط العاشر كسر إرساله بإنقاذ ثلاث فرص ومعادلة النتيجة (5-5)، لكنه سقط في الشوط الثاني عشر وخسر المجموعة والمباراة.

وحقق كيريوس فوزه الثاني على "الماتادور" في أربع مواجهات مباشرة بينهما، وقال: "كنت كصبي يواجه نادال على الملعب الرئيسي"، مضيفا: "في هذا النوع من المباريات، أقدم أفضل ما عندي".

وتابع: "مشكلتي، هي أنني لا أستطيع فعل ذلك كل يوم".

وسيقابل كيريوس في نصف النهائي الإسباني دافيد فيرر (35 عاما)، الذي تفوق على النمسوي دومينيك تييم الثالث 6-3 و6-3.

وواصلت بليسكوفا مسيرتها في البطولة التي تواجه فيها احتمال فقدان صدارة التصنيف، لاسيما من الرومانية سيمونا هاليب (الثانية).

وفي مباراتها الأولى أمس الأول، فازت بليسكوفا (25 عاما) في الدور الثالث على الإيطالية كاميلا جيورجي 6-3 و4-6 و6-صفر، وتخطت بعدها في ربع النهائي بسهولة 6-2 و6-4، المصنفة السادسة الدنماركية كارولين فوزنياكي، الأولى عالميا سابقا.

وتنتظر بليسكوفا مهمة صعبة في نصف النهائي، إذ ستلاقي الإسبانية غاربيني موغوروتسا الرابعة وبطلة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الكبرى، الفائزة على الروسية المصنفة الثامنة سفتلانا كوزنتسوفا 6-2 و5-7 و7-5.

إلى ذلك، بلغت هاليب نصف النهائي، بفوزها على إحدى أقوى المنافسات، البريطانية جوهانا كونتا السابعة 6-4 و7-6 (7-1).

وصعب فوز بليسكوفا على فوزنياكي من مهمة هاليب لانتزاع صدارة التصنيف العالمي، إذ بات يتعين عليها إحراز اللقب لبلوغ هذا الهدف.

back to top