قال المدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية، وليد العومي، إن المدارس التابعة للمنطقة، البالغ عددها 172 مدرسة، توفر الخدمات التعليمية لـ 97500 طالب وطالبة من خلال 11500 معلم ومعلمة، لافتا إلى أنها تعد من أكبر المناطق التعليمية في البلاد.

وحول الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، أشار العومي إلى أنه تم تشكيل فريق للمتابعة وتسلم المدارس الجديدة في منطقة صباح الأحمد، لافتا إلى افتتاح مدرستين في المنطقة، وتشمل مدرسة ابتدائية للبنين ذات المعلمات باسم مدرسة ابن خلدون، ومدرسة متوسطة للبنين باسم عبدالله المعجب الدوسري المتوسطة للبنين.

Ad

وفيما يخص المعلمين الجدد، قال العومي إن المنطقة تستقبل كل عام ما يقارب من 300 إلى 400 معلم ومعلمة، وذلك نظرا لزيادة عدد المدارس في المنطقة.

وأضاف: سيتم استقبالهم في نهاية شهر أغسطس الجاري، ونأمل أن يتم استكمال إجراءات تعيينهم المتمثلة في الفحص الطبي ومراجعة إدارة الشؤون التعليمية لتحديد مراكز عملهم، وسيلتحقون بدورة المعلمين الجدد التي سيتم تنظيمها في الخامس من سبتمبر المقبل، في مقر مدرسة ماما أنيسة المتوسطة للبنات بمنطقة أبوحليفة.

تقديم المعلومات

ومضى العومي قائلا: خلال هذه الدورة سيتم تقديم المعلومات للمعلمين الجدد حول الجوانب الإدارية الخاصة بعملهم اليومي كالحضور والانصراف، والجوانب القانونية المتعلقة بحقوقهم كمعلمين، إضافة إلى الجوانب الفنية، وستقوم التواجيه الفنية للغتين العربية والإنكليزية، والرياضيات والعلوم بتعريف المعلمين الجدد بالمناهج الدراسية والاستعداد لتحضير الدروس، إلى جانب بعض الأمور المتعلقة بطبيعة المجتمع الكويتي، وذلك للاستعداد لتدريس الطلاب في العام الدراسي الجديد.

واستطرد: علاوة على ذلك سيتم إطلاع المعلمين الجدد على الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للمنطقة التعليمية، ودور إدارة الأنشطة التربوية والخدمة الاجتماعية، إضافة إلى دور التوجيه الفني في تقديم الإرشادات الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد، وكيفية التعامل والتعاون مع الطلاب داخل الصف الدراسي وإدارة الفصل، مما يؤهل المعلم للتواصل الوثيق مع طلابه داخل الصف الدراسي.