هاليب يتطلع إلى انتزاع الصدارة في «سينسيناتي»

نشر في 20-08-2017
آخر تحديث 20-08-2017 | 20:30
 سيمونا هاليب
سيمونا هاليب
باحثة عن فوز يمنحها صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، تدخل الرومانية سيمونا هاليب نهائي دورة سينسيناتي الأميركية في كرة المضرب بمواجهة الإسبانية غاربيني موغوروتسا.
تدخل الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الثانية، نهائي دورة سينسيناتي الأميركية في كرة المضرب بمواجهة الإسبانية غاربيني موغوروتسا، باحثة عن فوز يمنحها صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

ولدى الرجال، يسعى البلغاري غريغور ديميتروف والأسترالي نيك كيريوس إلى لقب أول في دورات الماسترز للألف نقطة.

وفي نصف النهائي، أمس الأول، تفوقت هاليب على الأميركية سلون ستيفنز بسهولة 6-2 و6-1، لتحجز موعدا مع الإسبانية موغوروتسا، التي فازت في وقت سابق من اليوم نفسه على التشيكية المصنفة الأولى عالميا كارولينا بليسكوفا 6-3 و6-2.

وستكون هاليب (25 عاما) أمام فرصة ثالثة هذا الموسم لانتزاع صدارة التصنيف للمرة الأولى في مسيرتها.

وقالت الرومانية، تعليقا على احتمال تصدرها على حساب بليسكوفا (25 عاما): "إذا حصل الأمر، عظيم، لكن إذا لم يحصل فستتح لي فرص أخرى، آمل أن أحقق ذلك. لدي الرغبة".

وأضافت: "أنا قريبة جدا، أرغب فعلا في تحقيق ذلك"، متابعة: "ربما غدا (أمس) سيكون فرصتي".

وشددت على ضرورة "أن أقدم أفضل ما لدي وأقاتل، وإذا فزت فسيكون الأمر مميزا جدا. هذه فرصة كبيرة. لكن بالتأكيد ستكون مباراة صعبة أمام بطلة في دورات الغراند سلام"، في إشارة إلى إحراز موغوروتسا الشهر الماضي لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، على حساب الأميركية فينوس وليامس.

وتحمل موغوروتسا أيضا لقب دورة رولان غاروس الفرنسية 2016.

ولم تتمكن الرومانية، المصنفة الثانية عالميا، والتي تبلغ نهائي سينسيناتي للمرة الثانية في مسيرتها بعد 2015 عندما خسرت أمام الأميركية سيرينا وليامس، من الإفادة من فرصتين أتيحتا لها هذه السنة لتصدر التصنيف: الأولى عندما خسرت نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، أمام اللاتفية الشابة يلينا أوستابنكو، والثانية عندما خسرت في ربع نهائي ويمبلدون أمام البريطانية جوهانا كونتا.

وقدمت هاليب، التي أحرزت لقبا واحدا هذه السنة في دورة مدريد الإسبانية، أداء جيدا في دورة سينسيناتي، إحدى أبرز دورات الموسم لدى السيدات، ولم تخسر أي مجموعة في طريقها إلى النهائي.

كيريوس إلى النهائي

ولدى الرجال، بلغ كيريوس، المصنف 23 عالميا، النهائي، بفوزه على الإسباني دافيد فيرر بصعوبة 7-6 (7-3) و7-6 (7-4)، ليلاقي ديميتروف، المصنف السابع، والفائز على الأميركي جون ايسنر، الرابع عشر، بنتيجة 7-6 (7-4) و7-6 (12-10).

وحسم كيريوس (22 عاما) مباراته في شوطين فاصلين، تمكن فيهما من التقدم 4-1 والحفاظ على تقدمه حتى الفوز.

وقال كيريوس عن النهائي: "من الطبيعي أنني أشعر بالحماس، لكنها مباراة كرة مضرب أخرى بالنسبة لي. سأدخل الملعب وأنافس".

أما ديميتروف (26 عاما)، فلم يحسم المباراة سوى بعد أربع فرص في الشوط الفاصل الثاني، الذي امتد حتى نتيجة 12-10.

وقال ديميتروف عن نصف النهائي: "الصبر، هذا كل ما في الأمر. كنت أعرف إلى أين سيوجه إرساله، لكنني لم أكن قادرا على القيام بالكثير. حافظت على تركيزي واستفدت من كل فرصة".

وسيكون كيريوس وديميتروف، المصنف الحادي عشر عالميا، أمام فرصة إحراز لقب أول لهما في دورات الماسترز للألف نقطة، علما بأنهما التقيا مرة واحدة سابقا في الدور الثاني من دورة إنديان ويلز الأميركية عام 2015، وكان الفوز حينها من نصيب البلغاري.

back to top