الزمالك يفاوض زيكو... ويغير سياسة مقدم العقود

نشر في 21-08-2017
آخر تحديث 21-08-2017 | 20:15
الصفقات الجديدة للزمالك خلال تقديمها من مرتضى منصور
الصفقات الجديدة للزمالك خلال تقديمها من مرتضى منصور
دخل مسؤولو الزمالك في مفاوضات مع البرازيلي زيكو، المدير الفني السابق لمنتخب اليابان وسيسكا موسكو الروسي، من أجل استطلاع رأيه بشأن تولي القيادة الفنية للفريق الأبيض في الموسم الجديد، بجانب معرفة متطلباته المادية في حالة موافقته على العمل بنادي الزمالك.

وتأتي مفاوضات الزمالك مع زيكو، تحسباً لحدوث أي تعثر في استقدام البلجيكي فرانكي فيراكوتيرن المدير الفني السابق لأندرلخت البلجيكي.

كان الزمالك قد عقد جلسة مع وكيل أعمال فرانكي شهدت التفاوض حول كل التفاصيل المادية الخاصة بالتعاقد بخلاف الأمور الإدارية ومدة العقد ذاته.

ويعد المدرب البلجيكي الأقرب لقيادة الزمالك في الموسم المقبل خلفاً للبرتغالي أوجستو إيناسيو، إلا أن النادي الأبيض مازال يتفاوض مع مرشحين آخرين، تحسباً لأي تعثر.

كما رفض نادي الزمالك إبرام تعاقد مع أي مدرب مدة تتجاوز موسمين، حيث يفضل مجلس إدارة النادي أن تكون أقصى مدة في التعاقد موسمين فقط، بعدما طلب أحد المدربين المرشحين لتدريب الفريق إبرام تعاقد مدة 3 مواسم، وهو ما رفضه النادي الأبيض.

تحديد مقدم الصفقات الجديدة

على صعيد منفصل، رفض مجلس الزمالك تكرار تجربة الموسم الماضي مع الصفقات الجديدة بصرف 50 في المئة من القيمة الإجمالية لعقود اللاعبين، حيث غير المجلس نظام صرف مقدمات العقود.

وحدد المجلس الأبيض مقدم عقود كل الصفقات الجديدة بنسبة 50 في المئة من قيمة 75 في المئة من إجمالي عقد كل لاعب مع استبعاد نسبة المشاركة، ليتمكن النادي من محاسبة أي لاعب خلال الموسم، بعدما شهد الموسم الماضي عدم القدرة على حساب اللاعبين لحصولهم على مستحقاتهم كاملة قبل نهاية الموسم بفترة كبيرة.

فيما وضع مسؤولو الزمالك مبلغ 8 آلاف جنيه، قيمة بدل سكن للاعبين الأجانب الجدد في النادي الأبيض، وذلك في العقود التي تم إبرامها لكل من السوريين مؤيد العجان وعلاء الشبلي، وطالب مسؤولو النادي الأبيض من الثنائي السوري أن يكون محل سكنهما بالقرب من النادي.

كان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أعلن الصفقات الجديدة في مؤتمر صحافي أمس الأول، مؤكداً أن الفريق أصبح منتخب العرب وإفريقيا.

back to top