اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس نتائج مقابلات مديري الشؤون التعليمية في المناطق التعليمية، وتم تسكين شكرية عبيد السعيدي في منصب مدير الشؤون التعليمية في منطقة الفروانية، وندى مطلق المطيري مديراً للشؤون التعليمية في منطقة مبارك الكبير، ودلال بجاد الناهض مديراً للشؤون التعليمية في منطقة الجهراء التعليمية، وعايض محمد السهلي مديراً للشؤون التعليمية في منطقة حولي التعليمية، وحمد عبدالرحمن السعيد مديراً للشؤون التعليمية في منطقة الأحمدي التعليمية.

كما أصدر الفارس قرارا بشأن ندب الموجه الفني العام للتربية الإسلامية بقطاع التعليم العام محمد اسماعيل الراشد، وكذلك ندب موجه فني أول رياض أطفال بمنطقة الأحمدي التعليمية نادية المسلم للعمل بوظيفة موجه فني عام رياض أطفال بقطاع التعليم العام، اضافة إلى اعتماده قرارا بشأن ندب موجه فني أول تربية بدنية بالتوجيه الفني للمواد في منطقة مبارك الكبير التعليمية وليد عايش حسين السلامين للعمل بوظيفة موجه فني عام لمادة التربية البدنية.

Ad

وفي سياق متصل، أصدر الفارس قرارا بشأن ندب موجه فني أول رياضيات بمنطقة حولي التعليمية اعتدال محمد أحمد البحر للعمل بوظيفة موجه فني عام لمادة الرياضيات بقطاع التعليم العام.

كما تقرر ندب دلال الحجرف موجه أول للرياضيات في منطقة الجهراء، وندب شيخة الحجرف موجه أول رياضيات في منطقة العاصمة، وندب مها العنزي موجه أول رياضيات في منطقة مبارك الكبير، وندب غدير العجمي موجه أول رياضيات في التعليم الخاص.

وفيما يخص الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، يعقد الفارس اجتماعا موسعا، صباح اليوم، بحضور وكيل الوزارة د. هيثم الأثري ووكيل التعليم العام فاطمة الكندري، ومديري عموم المناطق التعليمية الست، حيث كشفت مصادر تربوية مطلعة أن الوزير الفارس طلب عقد اجتماع موسع مع مديري عموم المناطق التعليمية بهدف الاطلاع بشكل مباشر منهم على جهوزية المدارس لاستقبال الطلبة منتصف سبتمبر المقبل، لافتة إلى أن الوزير يريد الاطمئنان على الوضع القائم في المناطق بشكل مباشر من مديريها، ولا يريد الاعتماد على التقارير المكتوبة فقط.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن معظم المناطق التعليمية انتهت بنسبة تفوق الـ 75 % من اعمال تجهيز المدارس وفق الامكانيات المادية المتوافرة، لاسيما أن عدم وجود ميزانية مخصصة لاعمال الصيانة ضمن بنود الميزانية المعتمدة من وزارة المالية يرفع الحرج عن معظم القطاعات، نتيجة عدم وجود مبالغ مالية للصرف منها.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تعمل في مجال الصيانات وفق امكانيات مادية بسيطة يتم توفيرها من بعض فوائض ابواب الميزانية، منوهة إلى أن الوزارة تعمل على دراسة احتياجاتها فيما يخص الصيانات الجذرية والبسيطة للمدارس، ليتم وضعها ضمن بنود ميزانية الاعوام المقبلة.

من جانب آخر، أعلنت "اليونسكو" عن عزمها تقديم ملخص شهري لأنشطتها في مجال التعليم، حيث سينشر عن طريق البريد الالكتروني للراغبين في الاشتراك بهذه الخدمة.