إصابة 6 إطفائيين في حريقين كبيرين بأمغرة والري

نشر في 21-08-2017
آخر تحديث 21-08-2017 | 21:00
أصيب 6 إطفائيين بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء تعاملهم مساء امس مع حريق في منطقة الري، بينما اندلع حريق آخر في قسيمة صناعية بمنطقة أمغرة، وأسفر الحادثان عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالموقعين.

حريق يلتهم 21 محلاً بالري

وفي تفاصيل الحادث الأول التي رواها لـ»الجريدة» مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالادارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، أن غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا مساء امس الاول يفيد باندلاع حريق في سوق الاعلاف والطيور بمنطقة الري، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء الشويخ الصناعي والعارضية الصناعي والسالمية الجنوبي والمدينة والاسناد الى موقع البلاغ بقيادة المقدم مشاري الصحاف.

وأضاف العقيد الأمير أن رجال الإطفاء فور وصولهم تبين لهم أن الحريق اندلع في 21 محلا لبيع الأعلاف وبيع الطيور وتقع على مساحة 700 متر مربع، مشيرا الى ان رجال الإطفاء عملوا على إخماد الحريق ومحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى محلات اخرى. ولفت إلى أن قرب المحلات من بعضها أدى الى انتشار النيران وامتدادها بشكل سريع، موضحا ان التدخل السريع لفرق الإطفاء وخطة المكافحة التي عملوا بها ساهمت بشكل كبير في الحد من اتساع رقعة الحريق.

وذكر العقيد الامير ان الحادث اسفر عن اصابة 3 اطفائيين بحالات اختناق وإجهاد حراري اثناء عملية المكافحة، مبيناً ان اثنين من الاطفائيين المصابين عولجوا في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، بينما نقل الثالث الى المستشفى لاستكمال علاجه. وأضاف أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث وضباط ادارة الوقاية انتقلوا الى موقع الحادث لبيان اسباب اندلاع النيران بالموقع، فضلا عن رصد المخالفات وعمليات التخزين في المحلات التي طالتها النيران.

اندلاع النيران في سكراب أمغرة

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال العقيد خليل الأمير ان غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا مساء امس الأول يفيد باندلاع حريق كبير في قسيمة صناعية بمنطقة سكراب امغرة، مشيرا الى انه فور تلقيه تم تحريك مراكز اطفاء الجهراء الحرفي والصليبيخات وكاظمة والإسناد الى موقع البلاغ بقيادة المقدمين محمد دشتي ومشعل الميموني والرائد حمد الراشد.

وأضاف ان رجال الإطفاء فور وصولهم تبين لهم ان الحريق اندلع في قسيمة صناعية تبلغ مساحتها الف متر مربع، وتحتوي على اخشاب وأصباغ ومواد اخرى متنوعة، مشيرا الى ان رجال الإطفاء شرعوا في مكافحة الحريق والسيطرة عليه وحالوا دون امتداه الى القسائم المجاورة.

وذكر ان الحادث اسفر عن اصابة رجلي اطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري وتم علاجهما في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، مشيرا الى ان ضباط وحدة تحقيق الحوادث تواجدوا في موقع الحوادث لبيان اسباب اندلاع الحريق.

نيران «الري» التهمت 21 محلاً للأعلاف والطيور

اندلاع حريق في قسيمة صناعية تحتوي على أخشاب وأصباغ بأمغرة
back to top