المرزوق: متابعة استهلاك «المكيفات» بالحكومة

نشر في 22-08-2017
آخر تحديث 22-08-2017 | 00:00
 وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق
وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق
طالب وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق، الجهات المعنية في الدولة، بوضع آلية لمتابعة استهلاك كهرباء المكيفات، مثمنا التعاون مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح، وتعميمها تطبيق الاضاءة الأوتوماتيكية على الهيئات والمراكز التابعة لها.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير المرزوق، صباح أمس، الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة، بحضور وكيل الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري وعدد من قياديي الوزارة والأعضاء الممثلين لعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات النفع العام ومحافظات الدولة.

وأشاد بجهود كافة أعضاء اللجنة والإجراءات التي يتم تطبيقها في مؤسساتهم، داعيا إلى ضرورة ترجمة هذا الجهد إلى أرقام حتى تتضح عملية احتساب الترشيد في الكهرباء والماء، وأثرها على فاتورة المستهلك.

بدوره، استعرض مقرر اللجنة الفنية المهندس ناصر البلوشي مشروع ترشيد المياه النموذجي الذي تنفذه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء، مشيرا إلى استقبال عدد 1200 طلب من أصل 5000 منزل، سيتم إجراء مسح ميداني لها وتركيب المرشدات، وأخذ قراءات المنازل قبل وبعد التركيب.

من ناحيته، أشار رئيس لجنة الترشيد المهندس خليفة الفريج إلى مخاطبة وزارة التربية بخصوص مشروع ترشيد «2»، والذي يشتمل زيارة 150 مدرسة خلال الفصل الدراسي القادم لجميع محافظات الكويت، ويهدف إلى تغطية شريحة من المجتمع وهم طلبة المدارس لايصال رسالة ترشيد الكهرباء والماء وأهمية المحافظة عليهما، مطالبا المحافظات والقطاع النفطي بالمساهمة في دعم المشروع

من جانبها، قدمت المهندسة إقبال الطيار رئيس فريق الترشيد للقطاع الحكومي والخاص عرضا مرئيا حول حملات الترشيد للمجمعات التجارية والجمعيات التعاونية وزيارة الدواوين، وذلك لنشر ثقافة الترشيد.

back to top