أبل: الإسراع في خدمات «صباح الأحمد» والخيران

«السكنية»: رفع أولوية التخصيص على «جنوب عبدالله المبارك»

نشر في 22-08-2017
آخر تحديث 22-08-2017 | 21:15
 وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل
وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل
استجابة لمطالبات أهالي مدينة صباح الأحمد السكنية ومدينة الخيران السكنية وبتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك تجتمع الخميس المقبل لجنة الخدمات العامة في المجلس لمناقشة آلية تشغيل الخدمات العامة في أسرع وقت ممكن.

وقال وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل، في تصريح أمس، ان لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء ستجتمع غدا بحضور جميع ممثلي الجهات الحكومية المعنية لمناقشة الآلية المناسبة التي سيتم من خلالها تشغيل الخدمات العامة المتوفرة في مدينة صباح الأحمد ومدينة الخيران السكنية.

وأضاف أبل أن مجلس الوزراء أعطى أولية التشغيل للخدمات العامة في المدينتين المذكورتين لاسيما أن هناك مئات الأسر باتت تقطن فيهما وبحاجة إليها لاسيما الخدمات الرئيسية والمستعجلة والتي لا يمكن الاستغناء عنها مثل المراكز الصحية، والمخافر، ومراكز الإطفاء، والجمعيات التعاونية وأفرعها ومراكز الخدمة والمدارس والمساجد وأفرع الغاز.

وتابع أن اللجنة ستقوم أيضا بتحديد أسس تشغيل المباني العامة التي ستكون بشكل تدريجي من الأهم للأقل أهمية حيث ان مدينة صباح الأحمد تحتوي على 311 مبنى حكوميا عاما منها 45 مدرسة لجميع المراحل الدراسية و58 مسجدا وجامعا ومساكن للأئمة و5 أسواق مركزية وأفرع تابعة لها و5 مراكز صحية و5 مخافر و6 مبان حكومية و5 مبان للبلدية و5 للوحدة الاجتماعية و5 مكتبات و7 مبان لخدمة المواطن والمجتمع اضافة إلى المباني المتوفرة في مدينة الخيران السكنية.

من جهة أخرى، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية رفع الأولوية التاريخية للتخصيص على مشروع «جنوب عبدالله المبارك» حتى تاريخ 31 ديسمبر 1999 وما قبل. ودعت المؤسسة، في بيان أمس، المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية الراغبين في التخصيص على القسائم الحكومية بمساحة 400 متر مربع في المشروع إلى مراجعة المؤسسة، ابتداء من يوم الأحد المقبل.

من جهة أخرى، أعلنت المؤسسة عن تسلم مدارس متوسطة بنين في مشروع مدينة صباح الأحمد الإسكاني.

back to top