أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. وليد الفلاح أهمية الاستفادة من تجارب الدول الرائدة في شتى المجالات والمناحي الحياتية، وهو ما يعد إحدى الركائز التي يقوم عليها النظام الصحي في الكويت.

جاء ذلك في تصريح صحافي للفلاح، أمس، عقب استقباله الرئيس التنفيذي للمكتب الصحي للبحوث والدراسات في كوريا الجنوبية، البروفيسور هيي هوانغ، والوفد المرافق له، بمناسبة الزيارة التي يجريها الوفد الضيف للاطلاع على التجربة الكويتية في مجال تطبيق نظام الملف الصحي الالكتروني، الذي بدأت وزارة الصحة تنفيذه مبدئيا، ومازالت تسعى لإحلاله عوضا عن الملفات والوثائق الورقية.

Ad

وقال الفلاح إنه تم اتباع استراتيجية خاصة لمشروع الملف الصحي الالكتروني، لتوفير رعاية صحية مبنية على معلومات محدثة وآنية، وتقليل أخطاء الملفات والوثائق الطبية والمساهمة في تخفيض التعاملات الورقية.

وأكد أن استخدام السجل الطبي الالكتروني في المرافق الصحية يقدم نقلة نوعية في كفاءة وسرعة تقديم الخدمة الصحية للمرضى، ويسهم في توفير العديد من المسارات داخل منظومة العمل الصحي في المستشفيات والمراكز الطبية.

وقدم شرحا للإنجازات الصحية وخطط الوزارة المستقبلية، مشيرا إلى أن ما ستشهده الكويت من تقدم في المجال الصحي يأتي كإحدى ثمار الرؤية الاستراتيجية الوطنية، والتي تضع الصحة في مقدمة أولوياتها.