تعادل الفريق الكروي الأول بالنادي العربي أمام نظيره وادي دجلة، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على ملعب الدفاع الجوي، وذلك ضمن سلسلة الوديات التي يخوضها الأخضر، خلال معسكره القاهري، استعدادا لانطلاق الموسم الكروي الجديد ومواجهة القادسية في ضربة البداية.

تقدم العربي في الدقيقة 31 من عمر المباراة، عن طريق حمد العنيزي، وأدرك وادي دجلة التعادل في الدقيقة 70 عن طريق اللاعب الكونغولي رودي مانغا.

Ad

وشهد اللقاء حماسا وندية كبيرة من جانب الناديين، وأخذ طابع اللقاءات الرسمية، رغم اعتماد أحمد حسام ميدو، المدير الفني للفريق الدجلاوي على عدد من اللاعبين الشباب في هذه المباراة لتجربتهم والوقوف جيدا على مستواهم.

فيما دفع الجهاز الفني للأخضر بقيادة الجنرال محمد إبراهيم، بالقوة الضاربة للفريق، بهدف الوصول إلى التوليفة التي سيعتمد عليها بشكل أساسي، وتستمر في مباريات الدوري.

ويستعد الأخضر لمواجهة فريق مصر المقاصة المنافس أيضاً بالدوري الممتاز المصري مساء الخميس.

وأشاد محمد إبراهيم بالتجربة الودية أمام دجلة، مؤكداً أن برنامج الإعداد للعربي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الانسجام والتناغم بين اللاعبين.

وأضاف إبراهيم أن هناك بعض أوجه القصور سيتم تفاديها، خلال الفترة المقبلة من الإعداد، قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد، كما أشاد الجنرال في حوار جانبي مع ميدو، بتجربته مع الفريق الدجلاوي، متمنياً له التوفيق في سطوع نجمه كمدير فني داخل مصر.

على جانب آخر، دخل مسؤولو النادي العربي في مفاوضات جادة ومباشرة، مع نجم نادي المريخ السوداني ومنتخب المحليين اللاعب السماني الصاوي، لضمه لصفوف الأخضر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في ظل المستوى المتميز الذي يقدمه اللاعب في خط الوسط مع ناديه ومنتخب بلاده الوطني.

كان الجهاز الفني للعربي يراقب السماني طوال الفترة الماضية، ومع قرار اللجنة التي تدير شؤون الرياضة الكويتية بالسماح للعربي بقيد لاعبين جدد وإبرام صفقات في فترة الانتقالات الحالية، تمّ الدخول في مفاوضات جادة مع نادي المريخ للحصول على جهود اللاعب، ولم تضع إدارة الأخضر أي مقابل مادي قبل الحصول على موافقة إدارة النادي السوداني.