الاتحاد الألماني يلوح بإلغاء الاعتماد على الفيديو

نشر في 22-08-2017
آخر تحديث 22-08-2017 | 21:15
No Image Caption
قال هيلموت كروغ، مسؤول التحكيم في الاتحاد الألماني لكرة القدم، إن هناك احتمالات لإلغاء الاعتماد في التحكيم على تقنية الفيديو، إذا استمرت المشكلات التقنية التي شهدتها مباريات المرحلة الأولى، من الدوري الألماني (بوندسليغا)، مطلع هذا الأسبوع.

ويقضي نظام "حكم الفيديو المساعد" الجديد بمراجعة اللقطات المثيرة للجدل، قبل اتخاذ حكم الساحة القرار خلال المباريات، وقد انتظره الخبراء وجماهير كرة القدم لفترة طويلة، ويخضع الآن لمرحلة اختبار في ألمانيا للوقوف على إمكانية تطبيقه في أنحاء العالم.

ومع ذلك، جرت الاستفادة من تطبيق النظام جزئيا في بعض مباريات الدوري الألماني، يوم السبت الماضي، دون غيرها، وقد أسفر عن قرار حاسم يوم الأحد، عندما حرم فرايبورغ من هدف جرى تسجيله من موضع تسلل.

وقال كروغ، في تصريحات لشبكة "سكاي" التليفزيونية مساء امس الأول، مشيرا إلى الأخطاء التقنية التي شهدها تطبيق النظام خلال الأسبوع الأول من منافسات الموسم: "لا يمكن أن نستمر هكذا لأسابيع عديدة مقبلة. هذا غير مقبول، خاصة بالنسبة للحكام". كذلك وصفت رابطة الدوري الألماني المشكلات التي أدت إلى انقطاع في النظام، بأنها أمر "غير مقبول".

وأوضح كروغ أن المشكلات تمثلت في انقطاع الاتصالات بين حكام الساحة ومركز حكام الفيديو في كولونيا، وهو ما حال دون الاستفادة من تطبيق التقنية في اتخاذ قرارات حاسمة، خلال بعض المباريات مطلع هذا الأسبوع.

وأشار إلى أن الحل البديل قد يتمثل في تخصيص أماكن لحكام الفيديو المساعدين في الاستادات، بحيث يكونون متواجدين خلال المباريات، وبالتالي يمكن تفادي عواقب انقطاع الاتصالات مع مركز الفيديو في كولونيا، "وإلا، سيكون علينا العودة للنظام السابق بدون حكام الفيديو المساعدين".

ورغم المشكلات التقنية، لا يزال راينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني يؤيد النظام الجديد، وصرح قائلا: "أينما جرى تطبيقه، اتخذت قرارات واضحة... فعندما تطبق التكنولوجيا، تجلب المزيد من العدالة في كرة القدم".

back to top