«التجارة»: لا صحة لوجود «الأرز البلاستيكي» في الأسواق المحلية

بعد نتائج فحص عينات عشوائية من الأرز

نشر في 23-08-2017 | 14:59
آخر تحديث 23-08-2017 | 14:59
No Image Caption
أكدت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الأربعاء سلامة منتجات الأرز في الأسواق المحلية بعد نتائج فحص عينات عشوائية في مختبرات وزارة الصحة عقب ظهور شائعة "الأرز البلاستيكي" في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ان نتائج فحص العينات العشوائية من الأرز التي أرسلتها في شهر أغسطس الجاري إلى مختبرات وزارة الصحة تؤكد سلامة الأرز الموجود في الأسواق المحلية.

وأوضحت الوزارة أنها أخذت عينات عشوائية بتاريخ ال10 من الشهر الجاري من الأرز في مختلف الأسواق وبعض فروع التموين وارسلتها إلى مختبرات وزارة الصحة بقصد فحصها والتأكد من سلامة استخدامها والحرص على توفير الأغذية السليمة في الأسواق.

وذكرت أنها قامت بعملها فور انتشار شائعة "الارز البلاستيكي" على مواقع التواصل الاجتماعي وسارعت بأخذ العينات إلى مختبرات وزارة الصحة للتأكد من سلامة الارز في البلاد.

وذكرت ان المنتجات بشكل عام يتم فحصها قبل دخولها إلى الأسواق بشكل اعتيادي مضيفة أن الكويت تعد من أفضل الدول بالمنطقة تطبيقا للمواصفات القياسية على منتجات الأغذية التي يتم استيرادها من الخارج.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين الى تحري الدقة عند نشر مثل هذه المعلومات واستقائها من مصدرها ومن الجهة المسؤولة مؤكدة أن كل الشكاوي المقدمة تؤخذ بعين الاعتبار حرصا منها على سلامة المستهلكين والتصدى لمحاولات الغش التجاري ومواجهته بالطرق القانونية.

يذكر ان وزارة التجارة والصناعة تتولى دعم النشاطات التجارية والإقتصادية والإشراف عليها وتوفير السلع والمواد والخدمات بالإضافة إلى الإشراف على الشركات والمحلات التجارية وأعمال التسجيل التجاري وفقا لأحكام القوانين واللوائح.

back to top