يتولى الفنان ميثم بدر إخراج حفل افتتاح مهرجان «ليالي مسرحية كوميدية» بدورته الثانية الذي سينطلق في 11 سبتمبر المقبل على مسرح الدسمة، ويجري حالياً تدريباته على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بالسالمية.

في هذا الصدد، يقول الفنان ميثم بدر: «أشكر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وإدارة المسرح، على هذه الثقة الكبيرة الكامنة باختياري لإخراج حفل افتتاح «ليالي مسرحية كوميدية»، وهذا دليل واضح وجلي على الاهتمام بالكوادر الشبابية الكويتية ودعمها، ومنحها الفرصة للمشاركة والتعاون في الأعمال الفنية والثقافية والأدبية، وهذا ليس مستغرباً من المجلس الوطني».

Ad

«جاري العرض»

وبين بدر حيثيات الحفل بالقول: سنقدم مسرحية بعنوان «جاري العرض» من إعداد وتوليف الكولاج د. نادية القناعي، وإخراجي، عن سيرة ومشوار أحد أبرز كتاب الكوميديا في الكويت الراحل محمد الرشود، منذ بدايته مع الكتابة، وأفكاره، ومراحل حياته، ودراسة لأعماله المسرحية، إضافة إلى عرض فيلم خاص عن الكاتب، كما سيتم تكريم اسمه».

وتابع حديثه عن الافتتاح قائلا: «أوجه الشكر إلى من عمل مع الراحل الرشود، وأخص بالذكر الفنانون عبدالرحمن العقل وداود حسين وانتصار الشراح ومحمد العجيمي وأحمد السلمان وولد الديرة وسماح الذين شاركوا معي في حفل الافتتاح، وقدموا لي الكثير من المعلومات التي استفدت منها، كما يشارك معنا من جيل الشباب يوسف الحشاش ونصار النصار وسارة القبندي وسامي مهاوش وعبدالله هيثم وعبدالله البصيري وجاسم البلوشي وصالح الدرع، وصمم الديكور فهد الهاجري، والأزياء حصة العباد، والإشراف الموسيقي محمد الشريدة، والمخرج المساعد فهد الأحمد وعلي بدر، والإشراف الفني نوار القريني، والإشراف العام الكاتب والمخرج والسينوغرافي القدير نجف جمال».

وتمنى بدر من العلي القدير أن يوفقه في هذا العمل التكريمي كي يظهر الصورة التي تليق بأحد أبرز كتاب الكوميديا في المسرح الجماهيري والرئيس السابق لفرقة مسرح الخليج العربي المرحوم محمد الرشود.

عرض «سالي»

ومن جانب آخر، لفت بدر إلى أن مسرحية «سالي ... فتاة الريف» التي يشارك في إنتاجها مع «ماجيك وورلد» للفنانة هند البلوشي، ستعاود عروضها اعتباراً من أول أيام عيد الأضحى المبارك على مسرح تنمية المجتمع في منطقة الزهراء، من إعداد هند البلوشي بمشاركة الكاتب عبدالعزيز القعود، وإخراج يوسف البغلي، ومن بطولة البلوشي، مرام، مشاري البلام، محمد العلوي، يوسف البغلي، علي الحسيني، أحمد السعدون، فرح، والاطفال: فدوة الخميس، ملوكة، ورهف محمد ومجموعة من الشباب الموهوبين.

ومسرحية «سالي» عمل يحكي قصة فتاة الريف المسلسل الكرتوني المتعارف عليه، الذي عرض في الثمانينيات، لكن بإعداد مختلف وبطابع جديد.

مسرحية «الخليج»

أما عن أعمال فرقة مسرح الخليج العربي المقبلة، أكد رئيس مجلس إدارتها بدر، ثمة مشاركة في مهرجان الكويت المسرحي أو كما يقال عنه المهرجان المحلي في ديسمبر المقبل من خلال عمل جديد يتصدى لإخراجه د. عبدالله العابر الذي بدوره سيصرح بعد أسبوعين تقريباً عن النص وفريق العمل، وسبق للعابر أن أخرج مسرحية «البوشية» للكاتب إسماعيل عبدالله، التي حصدت 4 جوائز هي: أفضل عرض متكامل، وجائزة الشارقة للإبداع المسرحي، والإخراج، وممثلة بدور أول في مهرجان الخليج المسرحي للفرق الأهلية الـ12 أقيم في سلطنة عُمان عام 2012، وفازت بالمركز الثالث «الجائزة البرونزية» لأفضل عرض مسرحي متكامل في مهرجان المسرح الحر الدولي السابع في الأردن عام 2012. كما حصل العابر على جائزة الدولة التشجيعية عن إخراجه لهذا العمل.

أما على صعيد التمثيل، فقد أكد بدر أن بصدد تجسيد شخصية جديدة في مسلسل درامي تلفزيوني سيتم تصويره في منتصف الشهر المقبل، لكنه لن يفصح عن تفاصيله تاركاً ذلك للجهة المنتجة.