رفض استئناف إيقاف رونالدو

نشر في 23-08-2017
آخر تحديث 23-08-2017 | 19:40
 كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ذكرت المحكمة الادارية الرياضية في إسبانيا (تاد) انها رفضت الاستئناف الاخير للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، بشأن قرار ايقافه خمس مباريات بسبب دفعه الحكم.

وقال متحدث باسم تاد: "ابلغت الاطراف (بالرفض) سواء ريال مدريد او الاتحاد الاسباني لكرة القدم، ان المحكمة رفضت استئناف ريال مدريد قرار ايقاف رونالدو خمس مباريات".

ووصف رونالدو، عبر "تويتر"، هذا الرفض بأنه "قرار جديد غير مفهوم"، وانه "ظلم"، واعدا بالعودة "اكثر قوة".

وبقي أمام رونالدو تنفيذ العقوبة في ثلاث مباريات في الدوري ضد فالنسيا وليفانتي وريال سوسييداد، لكن بإمكانه المشاركة في الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا التي توج بها الفريق الملكي في الموسمين الماضيين، في 12 او 13 سبتمبر.

ويعد تثبيت العقوبة بحق رونالدو ضربة موجعة لريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان الذي عبر عن "انزعاجه" من العقوبة، معتبرا انها لا تتناسب مع حركة اللاعب والخطأ الناجم عنها.

ورد النجم البرتغالي، الحائز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم اربع مرات، الاسبوع الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه يتعرض "للاضطهاد"، معتبرا ان العقوبة "مبالغ فيها ومثيرة للسخرية".

وتردد صدى هذا الاجراء الانضباطي بحق رونالدو، في حين ان الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة تصنع السقوط للحصول على ركلة جزاء، لكن الحكم لم يحرك ساكنا تجاهه.

وازدادت حدة الجدل الأحد، بعد تلقي قائد ريال مدريد سيرخيو راموس الإنذار الثاني في المباراة مع ديبورتيفو لا كورونيا، وطرد لمجرد اشتراك مع لاعب خصم على كرة هوائية.

back to top