إشبيلية ونابولي وسيلتيك تتأهل لدوري الأبطال

نشر في 23-08-2017
آخر تحديث 23-08-2017 | 20:30
فرحة لاعبي إشبيلية بالتأهل
فرحة لاعبي إشبيلية بالتأهل
تأهل كل من إشبيلية الإسباني ونابولي الإيطالي وسلتيك الأسكتلندي لدور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد ختام دور الإياب في التصفيات، بنتيجة إيجابية.
تأهل فريق إشبيلية الإسباني لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم تعادله أمس الأول، مع ضيفه التركي أسطنبول باشاك شهير، بهدفين لمثلهما، في مباراة إياب التصفيات، على ملعب رامون سانشيز بيثخوان.

استهل الجناح الهولندي إلييرو إليا سجل الأهداف لمصلحة الضيف التركي (ق17)، إلا أن رد أبناء الفريق الأندلسي جاء في الشوط الثاني عبر كل من الظهير الإسباني سرخيو إسكوديرو (ق52) والمهاجم الفرنسي-التونسي وسام بن يدر (ق75)، قبل أن يعادل الجناح البوسني إدين فيسكا النتيجة للضيوف (ق83).

يذكر أن إشبيلية قد فاز ذهابا بنتيجة (1-2) على باشاك شهير، في المباراة التي أقيمت على ملعب فاتح تيريم، لتصبح النتيجة الإجمالية (4-3) لمصلحة النادي الأندلسي.

كما لحق نابولي الإيطالي بركب المتأهلين لدور المجموعات للبطولة القارية الأكبر والأشهر، عبر بوابة مضيفه نيس الفرنسي، بعد أن تفوق عليه إيابا بثنائية بيضاء على ملعب أليانز ريفيير، مكررا نفس نتيجة المباراة الأولى (2-0) داخل معقله، ملعب سان باولو.

شهد الشوط الثاني تسجيل هدفي الأتزوري بواسطة كل من الجناح الإسباني خوسيه كاييخون (ق48) والمهاجم الإيطالي لورينزو إنسينيي (ق89).

كما تأهل أيضا فريق أوليمبياكوس اليوناني لنفس الدور، بعدما تغلب في الإياب على مضيفه رييكا الكرواتي بنتيجة 0-1 على ملعب ريوجيفيكا، بعد أن كان قد انتصر ذهابا بنتيجة 2-1 على ملعبه، كارايسكاكيس.

سجل الهدف الوحيد في المباراة الجناح الألماني-الصربي ماركو مارين (ق25)، ليصبح مجموع اللقاءين (1-3) لمصلحة أوليمبياكوس.

وتمكن ماريبور السلوفيني من اقتناص بطاقة العبور لمجموعات التشامبيونز بفوزه بهدف نظيف على ضيفه هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي، في مباراة الإياب على ملعب لودسكي فرت.

سجل هدف أصحاب الأرض والمباراة الوحيد الظهير الأيسر السلوفيني ميتيا فيلر (ق15).

وكان لقاء الذهاب على ملعب تورنر ستاديوم قد انتهى لمصلحة هبوعيل بنتيجة (1-2)، لتصبح النتيجة الإجمالية (2-2)، إلا أن ماريبور استفاد من قاعدة التسجيل خارج الأرض.

يذكر أن سيلتيك الاسكتلندي كان هو أول المتأهلين لدور المجموعات في التشامبيونز ليغ هذا الموسم، رغم خسارته من مضيفه إف سي أستانا الكازاخي بنتيجة 4-3 على ملعب "أستانا أرينا"، في مباراة إياب التصفيات، حيث كان مجموع لقائي الذهاب والعودة في مصلحته (4-8).

back to top