نجح نادي برقان في الظفر بصفقة من العيال الثقيل، بعدما تعاقد مع لاعب الصليبيخات لكرة اليد حسين صيوان، بنظام الإعارة، لدعم صفوف الفريق الأول في الموسم الجديد.

ويُعد صيوان أحد أبرز اللاعبين الذين شغلوا مركز الجناح الأيمن في الكويت، وله العديد من الإنجازات على الصعيدين الدولي والمحلي، حيث كانت بدايته مع الصليبيخات، ثم مثَّل ناديي القرين والكويت، قبل أن يعود في الموسم الماضي إلى بيته (الصليبيخات)، الذي انتقل منه إلى برقان، كما أن له بصمات واضحة مع المنتخبات الوطنية، حيث حقق عددا من الألقاب الإقليمية والآسيوية، وله مشاركات مع المنتخب الأول في كأس العالم.

Ad

ويعتبر صيوان اللاعب الثامن الذي يتعاقد معه برقان، استعداداً للموسم الجديد، حيث سبق للأخير ضم لاعب الفحيحيل والقرين السابق سعد سالم، ولاعب القادسية وكاظمة السابق طلال فيروز، وأعاد لاعب الشباب والقادسية والفحيحيل السابق مبارك العنزي، بعد انقطاع 4 مواسم في صفقة انتقال حُر لمدة عام واحد.

كما تعاقد برقان مع ثلاثي الكويت: حارس المرمى محمد بويابس، واللاعبين علي البدر وعبدالله البلوشي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، وجدد عقود 6 لاعبين آخرين، هم: خماسي الكويت حسين كرم، مشاري العتيبي، جاسم أرتي، متعب المطيري، محمد علي، وحارس القادسية السابق فهد كرم في صفقة انتقال حُر.

من جانبه، أعرب أمين الصندوق مدير جهاز كرة اليد فهد بوخرما، عن سعادته بانضمام صيوان إلى صفوف الفريق، وقال: "صيوان يُعد واحدا من أبرز اللاعبين في جيله، وله بصمات واضحة مع الأندية والمنتخبات الوطنية، وأتمنى أن يحقق الإضافة اللازمة للفريق في الموسم المقبل".

في حين اعتبر مدير اللعبة أنور العتيبي انضمام صيوان مكسبا كبيرا للفريق، وسيكون له دور بارز في دخول برقان في معترك المنافسة على لقبي الموسم الجديد، خصوصا في ظل وجود المجموعة المميزة من اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي في الفترة الأخيرة، مقدماً شكره لمجلس الإدارة على توفير جميع احتياجات الفريق، والدعم اللامحدود الذي تتمتع به إدارة اللعبة.

يُذكر أن فريق برقان يواصل تدريباته اليومية حاليا على صالة ثانوية الهولي بالعقيلة، وجميع اللاعبين منتظمون بشكل لافت تحت قيادة مدربه الجزائري مسعودان، ومساعده الوطني خالد ملحم، على أمل أن يكون الفريق جاهزا؛ بدنيا وفنيا، قبل السفر إلى المعسكر السلوفيني، المقرر في 28 الجاري لمدة أسبوعين.

... واليرموك يتعاقد مع حسن بوعباس

تعاقد نادي اليرموك مع حارس مرمى كاظمة لكرة اليد حسن بوعباس، في صفقة انتقال حُر لمدة موسم واحد، لدعم صفوف الفريق الأول بالموسم المقبل، المزمع أن يبدأ في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.

ويُعد بوعباس من حراس المرمى المميزين، خصوصا بعدما قدَّم موسما جيدا مع "البرتقالي"، وساهم في حصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في الموسم الماضي.

في سياق متصل، يواصل اليرموك تدريباته الداخلية اليومية، طبقاً لخطة إعداد الفريق، تحت قيادة مدربه الصربي جيسكا، استعداداً للسفر إلى معسكر التدريبي الخارجي في القاهرة مطلع الشهر المقبل.

يُذكر أن اليرموك وافق على تجديد إعارة 3 لاعبين من الفريق الأول لكرة اليد إلى نادي الكويت في الموسم الجديد، وهم: يعقوب أسيري وعبدالعزيز الدوسري وصالح الموسوي.