«إنستغرام» و«سناب» تجذبان المراهقين... والخسران «فيسبوك»

نشر في 24-08-2017
آخر تحديث 24-08-2017 | 00:04
No Image Caption
أظهرت دراسة حديثة لشركة "إي ماركتر" أن المراهقين والشباب الأميركيين ينصرفون تدريجياً عن "فيسبوك" لمصلحة خدمتي "إنستغرام" و"سناب تشات" تجذبهم إليهما، خصوصاً الميزات البصرية لهاتين المنصتين.

وبيّنت الدراسة أن عدد "المستخدمين الشهريين الناشطين" (أولئك الذين يتصفحون "فيسبوك" مرة واحدة على الأقل في الشهر) في الولايات المتحدة بين سني الثانية عشرة والسابعة عشرة "سيتراجع بنسبة 3.4 في المئة مقارنة بـ2016 إلى 14.5 مليون" هذه السنة، وهو تراجع سجل سابقاً في 2016، غير أنه "يتسارع" بما أن التراجع في العام الماضي لم يكن إلا بنسبة 1.2 في المئة بحسب "إي ماركتر".

ويؤدي الانخفاض المسجل لدى الفئات العمرية الأصغر إلى تباطؤ في نمو العدد الإجمالي لمستخدمي "فيسبوك"، الذي من المتوقع أن تبلغ نسبته 2.4 في المئة مع 172.9 مليون شخص.

وبحسب "إي ماركتر"، تستفيد "إنستغرام"، وهي منصة لتشارك الصور مملوكة من "فيسبوك"، وخدمة التراسل "سناب تشات" من هذا التراجع في الاهتمام إزاء "فيسبوك".

وقال المحلل أوسكار أوروزكو في تصريحات أوردتها الدراسة "نرى توجهاً للاهتمام لدى المراهقين والبالغين الشباب نحو (سناب تشات) و(انستغرام). المنصتان تحققان نجاحاً لدى هؤلاء، لأنهما تنسجمان بدرجة أكبر مع طريقتهم في التواصل أي مع مضامين بصرية".

back to top