أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، أمس، القبض على سبعة أشخاص، من أصل عشرة، ينتمون إلى خلية إرهابية خططت لتنفيذ أعمال إرهابية بمواد كيماوية ومتفجرة، وتتبع تنظيم «سرايا الأشتر»، المدعوم من «الحرس الثوري» الإيراني.

وأفادت الوزارة، في بيان، بأن أعمال البحث والتحري وجمع المعلومات أسفرت عن ضبط كميات من المواد المتفجرة في مواقع مختلفة من قرى دمستان وكرزكان والمالكية ودار كليب تستخدم كورش لتصنيع القنابل المحلية الصنع، وتخزين المواد الخاصة بصناعة العبوات المتفجرة، وسط مناطق مأهولة بالسكان.

Ad

وأوضحت أنه بعد إخطار النيابة العامة، واتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية، انتقلت فرق الأدلة الجنائية إلى المواقع لمعاينتها وتحريز المضبوطات، ونقلها إلى موقع آمن، نظراً لخطورتها التدميرية.

وأضافت أن السلطات الأمنية عثرت على مواد كيماوية، وعدد من العبوات المتفجرة الجاهزة للاستخدام، وسلاح أوتوماتيكي، وأسلحة محلية الصنع، وصواعق، وقنابل يدوية، وكميات من الذخائر الحية.

وأكدت الوزارة استمرار أعمال البحث والتحري، لإيقاف العناصر الهاربة، مبينة أن الخلية يتزعمها المدعو حسين علي داود (31 عاماً)، أحد قياديي «سرايا الأشتر»، الذراع الإرهابية لتيار «الوفاء» الإسلامي، وهو هارب في إيران، ومحكوم عليه بالمؤبد في عدة قضايا إرهابية، وعلى صلة وثيقة بالحرس الثوري.