الكويت: حريصون على تعزيز العمل العربي

نشر في 24-08-2017 | 17:45
آخر تحديث 24-08-2017 | 17:45
وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية بالكويت نبيل عبد الجليل
وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية بالكويت نبيل عبد الجليل
أكد وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية نبيل عبدالجليل، اليوم، حرص الكويت على المساهمة الفاعلة في تعزيز جميع مجالات العمل العربي المشترك.

وقال عبدالجليل لـ"كونا" على هامش ترؤسه وفد الكويت إلى الدورة الـ100 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، إن الكويت حريصة على المشاركة في كل الاجتماعات الاقتصادية والاجتماعية المشتركة على مستوى اللجان الفرعية والنقاشات إضافة إلى اجتماعات كبار المسؤولين.

ونوه بأهمية اجتماع أمسن الذي تم خلاله إصدار العديد من القرارات التي تعزز التعاون العربي المشترك على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار في هذا الإطار إلى أن من هذه القرارات رفع الملف الاقتصادي والاجتماعي الى مجلس الجامعة العربية تمهيداً لرفعه إلى القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في السعودية في مارس 2018.

وأضاف أن من بين هذه القرارات أيضاً اتفاقية الاستثمار بين الدول العربية ومنطقة التجارة الحرة الكبرى العربية إضافة إلى زيادة التبادل التجاري بين الدول العربية.

وأعرب عبدالجليل عن الأمل في أن تتبلور نتائج وتوصيات الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إلى قرارات تصدر عن القمة العربية المقبلة لصالح العمل العربي المشترك.

back to top