وأد مجلس إدارة نادي السالمية محاولات التشكيك التي بذلها مجلس إدارة القادسية للحيلولة دون عقد الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة المقرر لها يوم 29 من أغسطس الجاري، وذلك من خلال الكتاب الذي أرسله للإدارة الصفراء أمس الأول وفند خلاله مزاعم مسؤوليه الرامية إلى إفشال العمومية.

يذكر أن إدارة السالمية تلقت كتابا مؤخرا من القلعة الصفراء ممهورا بتوقيع أمين السر المساعد رفاعي الديحاني أكد بطلان الدعوة إلى العمومية التي دعا لها السالمية مؤخرا ولاقت موافقة أغلبية الأندية (11 نادي).

Ad

وأكد مجلس إدارة السالمية في كتابه أنه كان لزاما على أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد التحرك بفاعلية من أجل رفع تعليق النشاط الرياضي، بغض النظر عن الخوض في أسبابه والمتسببين فيه، دون وجود أدنى تدخل من من أي طرف ثالث أو جهة أو كيان غير معترف بها محليا أو دوليا، والأخذ بزمام المبادرة لرفع هذا الإيقاف وفقا لأحكام النظام الأساسي للاتحاد وفي ضوء المبادئ التشريعية المقررة دوليا.

صورة من كتاب السالمية الموجه للقادسية

موافقة الأغلبية بإجراءات صحيحة

وقال المجلس في كتابه على أنه إعمالاً لمبدأ استقلالية المنظمات الرياضية والحكم الذاتي للرياضة وحرية اختيار أعضاء الجمعية العمومية لممثليهم دون تدخل من أي طرف ثالث، وفي ضوء أن الجمعية العمومية تعد الهيئة التشريعية للعليا لاتحاد الكرة كما أنها تعتبر المرجع الرئيسي لجميع النصوص والأحكام الواردة والإجراءات التي يتم اتخاذها في هذا الصدد.

وشدد المجلس على أن الموافقة على عقد جمعية العمومية غير العادية جاءت بموافقة 11 ناديا تمثل الأغلبية داخل العمومية، والهدف من الاجتماع المقبل يتمثل في إجراء بعض التغييرات على النظام الأساسي بما يضمن رفع تعليق النشاط عن الكرة الكويتية على المستوى الخارجي.

صورة من كتاب السالمية الموجه للقادسية

لا يجوز تعطيل العمومية

ولفت مجلس السالمية في كتابه إلى أن كل الخطوات التي تم اتباعها قانونية، لذلك فليس هناك ما يبطل أو يعطل عقد العمومية في موعدها المحدد سلفا (29 أغسطس)، ومن ثم فإن انعقاد الجمعية العمومية، وفقا لما تم من إجراءات يكون إعمالا للصلاحيات والاختصاصات المقررة لهذه الجمعية العمومية في النظام الأساسي للاتحاد، وتطبيقا للنصوص والأحكام والإجراءات الواردة بهذا النظام.

وفي إشارة إلى كتاب القادسية شدد مجلس إدارة السالمية على أنه لا يجور بأي حال من الأحوال تعطيلها أو السعي إلى تقويضها أو الحد منها بادعاءات لا تجد لها سندا أو أساسا قانونيا سواء في النظام الأساسي أو التشريعات الرياضية المنظمة لهذا الاختصاص محليا أو دوليا.

يذكر أن ثلاثة أندية هي القادسية والشباب وخيطان رفضت عقد الجمعية العمومية غير العادية، لتناقض مجالس إدارة هذه الأندية نفسها بقوة "كالعادة" بالمطالبة برفع تعليق النشاط الرياضي دون اتخاذ موقف إيجابي والوقوف مكتوفي الأيدي، اللهم إلا هدفهم يتمثل في رفع تعليق النشاط وفقا لما لتحقيق مصالح المنتفعين من الرياضة.

صورة من كتاب السالمية الموجه للقادسية