يجد باريس سان جرمان ونجمه الجديد البرازيلي نيمار نفسيهما أمام أول اختبار كبير، اليوم، ضد سانت اتيان، في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولمع نيمار، المنتقل من برشلونة الإسباني في صفقة خيالية بلغت 222 مليون يورو، في المباراة الأولى الأسبوع الماضي ضد تولوز 6-2، فسجل هدفين وساهم في مثلهما، وقدم عرضا فنيا رائعا أربك مدافعي تولوز في كل مراحل المباراة من البداية حتى النهاية.

Ad

لكن سانت اتيان مع موناكو وسان جرمان، هي الفرق الثلاثة الوحيدة التي حققت ثلاثة انتصارات متتالية في المراحل الأولى، ويأمل مدربه لاعب وسط برشلونة سابقا أوسكار غارسيا، الذي خلف كريستوف غالتييه في يونيو بنهاية الموسم الماضي، في إطالة شهر العسل، من خلال نتيجة طيبة أقلها التعادل مع فريق العاصمة، الساعي إلى استعادة اللقب الذي فقده لمصلحة فريق إمارة موناكو، بعد أن تشبث به أربعة مواسم متتالية.

وسيحاول رجال أوسكار غارسيا الخروج بنتيجة إيجابية من أول مواجهة مع مواطنه أوناي إيمري، مدرب سان جرمان، من خلال استغلال الوضع النفسي لنيمار، بعد أن قرر فريقه السابق العملاق الكاتالوني قبل يومين مقاضاته لاسترداد مكافأة بقيمة 8.6 ملايين يورو، لأنه لم يحترم بنود عقده معه وآثر الانتقال إلى الفريق الفرنسي.

وعلَّق إيمري على المباراة بالقول: "انه اول اختبار كبير لنا ضد سانت اتيان. لقد حققوا حتى الآن نتائج جيدة، وحصدوا تسع نقاط".

وأسفر آخر انتقال لسانت اتيان إلى ملعب بارك دو برانس في باريس عن تعادل الفريقين، ويؤكد قائده لويك بيران، أنه ليس لديهم ما يخشونه عند مقابلة باريس سان جرمان.

وقال بيران: "نحن محظوظون، لأننا بدأنا الموسم بشكل جيد، اننا ذاهبون إلى باريس، وليس لدينا الكثير لنخسره عندما تنظر إلى فريقهم، وتجد انه من عالم آخر"، مشيرا إلى أنه لا توجد خطة خاصة لمواجهة نيمار.

وأضاف: "نيمار لاعب استثنائي، وهو واحد من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، ومن المفيد والمثير أن تلعب في مواجهة هكذا لاعب".

وتابع بيران: "لقد أصبح من الصعب أكثر فأكثر أن تلعب ضد سان جرمان، وهذا الأمر ينطبق على الجميع. لكن عليك أن تؤمن بأنك تستطيع القيام بشيء ما، وكل شيء ممكن في المباراة إذا جاءت بعض الأمور في مصلحتك".

ويخوض سان جرمان المباراة في غياب جناح البرازيلي لوكاس مورا، المصاب، ولاعب وسطه الإيطالي ماركو فيراتي الذي طرد في المباراة ضد تولوز.