«بعثة الحج»: لا تهاون في الالتزام بالقوانين السعودية

الأذينة: تذليل العقبات التي قد تواجه الحملات

نشر في 24-08-2017
آخر تحديث 24-08-2017 | 20:30
الأذينة مترئساً اجتماع بعثة الحج
الأذينة مترئساً اجتماع بعثة الحج
شدد الأذينة على ضرورة الالتزام باللوائح والقوانين الصادرة من السعودية، مؤكداً «عدم تهاون أو تساهل بعثة الحج الكويتية في هذا الأمر، من أجل المساهمة في إنجاح الموسم».
أشاد رئيس بعثة الحج الكويتية الوكيل المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خليف الأذينة بالفرق المشاركة في البعثة، التي بدأت عملها فور وصولها إلى الأراضي المقدسة استعداداً لاستقبال حجاج دولة الكويت.

وقال الأذينة في تصريح صحافي عقب اجتماعه برؤساء الفرق المشاركة في البعثة ممثلي وزارات الصحة والإعلام والداخلية وكذلك الإدارة العامة للإطفاء وهيئة الشباب والرياضة بالإضافة إلى القنصلية الكويتية في السعودية ان «رؤساء الفرق أكدوا استعدادهم وجاهزيتهم للعمل، لاسيما بعد أن وفرت البعثة جميع الاحتياجات اللازمة للفرق التي أكدت استعدادها الكامل للتغلب على أي طارئ، والقدرة على تذليل العقبات التي قد تواجه الحملات خلال موسم الحج».

الالتزام بالقوانين

وشدد على «ضرورة الالتزام باللوائح والقوانين الصادرة من السعودية»، مؤكداً «عدم تهاون أو تساهل بعثة الحج الكويتية في هذا الأمر، من أجل المساهمة في إنجاح موسم الحج، خصوصاً أن للبلدين الكويت والسعودية مكانة مميزة في قلوب الشعبين والمسؤولين في البلدين، ومن الضروري أن تترجم هذه المكانة على أرض الواقع، وذلك من خلال التزام الحملات الكويتية باللوائح والقوانين السعودية».

وأضاف: «من خلال وجودي بشكل مباشر مع جميع الفرق وتعاملي معهم، لمست عن قرب حماسهم وقدرتهم على قيامهم بالأدوار المنوطة بهم، وهذا ما أفرحنا وأثلج صدورنا، ما يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح»، لافتا إلى أن «البعثة تسلمت جميع الأراضي الخاصة بالحملات في عرفات ومنى ومزدلفة بوقت مبكر، وذلك نتيجة للتعاون الكبير مع مؤسسة الدول العربية للطوافة، كما أن العمل جار على قدم وساق لتجهيز مقر البعثة في تلك الأراضي».

مستعدون للتغلب على أي طارئ وتذليل العقبات أمام الحملات
back to top