نفّذ قطاع الأمن العام، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المساندة ومديريات الأمن بالمحافظات والإدارة العامة لشرطة النجدة، حملات أمنية متفرقة، أسفرت عن ضبط ٢٤٥ مخالفا لقانون الإقامة والعمل والعمالة الهامشية والباعة المتجولين.

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني لـ»الجريدة»، إن الحملات الأمنية التي أشرف عليها ميدانيا وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة، اللواء علي ماضي، شملت مناطق جليب الشيوخ، والمرقاب، والفحيحيل، وأبوحليفة، وأسواق الجمعة، وأسواق الأثاث المستعمل، والمشاتل الزراعية، وسوق الحمام، وسوق الخيام، وسوق الخضار، وسوق السمك، مشيرا الى أن رجال الأمن عثروا خلال الحملات، التي شملت أيضاً أسواقا عشوائية على مواد تموينية مدعومة، تباع في تلك الأسواق.

Ad

كما تم ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمى، ودهم رجال الأمن في منطقة المرقاب سوقا خاصا لشراء وبيع ونسخ الأفلام الممنوعة، وتم ضبط عدد من القائمين على ذلك السوق.

وأضاف المصدر أن الحملات الأمنية تم التخطيط والتنسيق لها بين جميع الأجهزة الأمنية والرقابية وغرفة العمليات المركزية، وقد استخدم رجال الأمن المشاركون في الحملة أجهزة البصمة المتنقلة للاستعلام الفوري، والكشف عن هوية الأشخاص وسجلهم الأمني، بهدف تسهيل عمليات الاستعلام عن المطلوبين أمنيا وجنائيا ومدنيا.

وأوضح أن فرق التفتيش التابعة لوزارة التجارة والصناعة ومفتشي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وفريق تفتيش البلدية، شاركت مع رجال الأمن في الحملة الأمنية، بهدف توحيد الجهود للقضاء على بعض المظاهر السلبية في عدد من المناطق، وضبط العمالة الهامشية والمخالفين لقانون العمل.

وأشار المصدر الى أن الحملات لن تتوقف وستتواصل، لتشمل كل المخالفين للقوانين واللوائح والنظم والإجراءات والآداب العامة، وستشمل جميع المناطق والمحافظات، حتى ينعم المواطن والمقيم بالأمن والاستقرار والثقة بقدرات وإمكانات وزارة الداخلية وجهود رجالها.